جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة: الزمالك لم يثبت حل قضية بوطيب.. ومهلة جديدة للحصول على الرخصة الأفريقية

بوطيب

خالد بوطيب

أكد محمد الطوبجي، مدير تراخيص الأندية بالاتحاد المصري لكرة القدم، مد مهلة الحصول على الرخصة اللازمة للمشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل، مشيرا إلى أن الزمالك حتى الآن لم يثبت حل أزمته مع خالد بوطيب، لاعبه السابق.

الزمالك لم يحصل بعد على الرخصة اللازمة لمشاركته في النسخة المقبلة من الكونفدرالية الأفريقية، بسبب عدم سداد مستحقات بوطيب.

وكان مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أكد ليلا كورة في وقت سابق أن "أي ناد عليه مستحقات مالية بناء على أحكام نهائية صدرت قبل 31 مارس 2024 لن يسمح له بالمشاركة إلا بعد تسوية المستحقات".

وقال محمد الطوبجي في تصريحات لقناة "صدى البلد": "نظام تراخيص الأندية يخضع لمراقبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفي حالة حصول أحد الأندية على الرخصة بشكل غير شرعي يتم تغريم الاتحاد المحلي التابع له كما يتم استبعاد النادي من البطولة الأفريقية التي يشارك بها".

وأوضح: "تم مد مهلة الانتهاء من ملف التراخيص الأفريقية حتى يوم 5 يوليو الحالي ولن يتم المد لما بعد هذا الموعد".

وواصل: "حتى الآن لم يقدم نادي الزمالك ما يثبت حل قضيته مع خالد بوطيب، وإذا لم يقدم الزمالك ما يفيد بحل قضية بوطيب لن يشارك في الكونفدرالية، وحينها سيحل محله النادي الذي يليه في الترتيب".

وأضاف: "مشاركة الزمالك في كأس السوبر الأفريقي لن تتأثر بعدم حصوله على الرخصة الأفريقية للموسم الجديد".

وأتم: "أطالب الأندية بالاهتمام بمواعيد الحصول على التراخيص الأفريقية لأن إدارات الأندية تعتقد أن القيد أهم من التراخيص وهذا ليس صحيحا، البعض يتعامل مع التراخيص على أنها مستمرة بالنظام القديم الذي قد يتيح اللعب دون الحصول على رخصة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن