جميع المباريات

إعلان

بونو أبكى رونالدو مجددًا.. الهلال يُكمل الثلاثية التاريخية ويخطف الكأس من النصر (فيديو)

الهلال والنصر

الهلال والنصر - رونالدو وبونو

أنهى نادي الهلال الليلة الدراماتيكية التي جمعته بغريمه التقليدي النصر، حيث توج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم "2023-2024" بركلات الترجيح، مساء الجمعة.

وأقيم ديربي الهلال والنصر على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" بمدينة جدة في نهائي كأس الملك.

وسجل ميتروفيتش هدف الهلال في الدقيقة 7 ثم تعادل النصر في الدقيقة 88 عن طريق أيمن يحيى.

وشهدت المباراة ثلاث بطاقات حمراء لكل من أوسبينا حارس النصر وثنائي الهلال علي البليهي وكوليبالي، بالإضافة إلى طرد أحد أفراد الجهاز الفني للنصر.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليحتكم الهلال والنصر إلى ركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح لصالح الهلال بنتيجة 5-4 بعد تألق الحارس المغربي ياسين بونو.

تصدي بونو الحاسم وفرحة هستيرية للاعبي الهلال أمام النصر

وأظهرت لقطات الكاميرات بعد نهاية المباراة رونالدو وهو في حالة بكاء شديد بعد خسارة كأس الملك.

وأعادت دموع رونالدو الأذهان إلى كأس العالم 2022 عندما خسرت البرتغال أمام المغرب بقيادة الحارس ياسين بونو بنتيجة 1-0.

بكاء رونالدو بعد خسارة كأس الملك أمام الهلال.. لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وتوج بذلك الهلال بلقب كأس الملك للمرة الـ11 في تاريخه، ليُكمل الثلاثية المحلية لأول مرة في تاريخه بعدما حصد الدوري والسوبر هذا الموسم.

وأنهى الزعيم الهلالي الموسم بدون أي هزيمة على المستوى المحلي بجميع المسابقات السعودية.

وحقق بذلك الهلال انتصاره الخامس على النصر هذا الموسم من أصل 6 مباريات (5 انتصارات وتعادل وحيد) بجميع المسابقات.

على الجانب الآخر، فشل النصر في العودة للتتويج بلقب كأس الملك منذ آخر بطولة له في نسخة 1990، علمًا بأن البطولة توقفت لسنوات ثم عادت مجددا في 2008.

وفشل كريستيانو رونالدو في الفوز على الهلال في أي مباراة رسمية منذ انضمامه إلى النصر مطلع عام 2023، كما أنه لم يسجل أي أهداف في مرمى "الزعيم".

وكان رونالدو توج مع النصر بكأس البطولة العربية على حساب الهلال بنتيجة 2-1، وهي بطولة ودية أقيمت قبل انطلاق الموسم الحالي.

تفاصيل المباراة:

دخل الهلال المباراة بتشكيلة مكونة من: "ياسين بونو، سعود عبد الحميد، كوليبالي، علي البليهي، رينان لودي، روبن نيفيز، سلمان الفرج، ميشايل ديلجادو، سالم الدوسري، مالكوم، ألكسندر ميتروفيتش".

وجاء تشكيل النصر كالتالي: "ديفيد أوسبينا، أليكس تيليس، عبد الإله العمري، علي لاجامي، سلطان الغنام، عبد الله الخبيري، بروزفيتش، أوتافيو، ساديو ماني، أيمن يحيى، كريستيانو رونالدو".

بدأت المباراة سريعة وكاد أن يفتتح النصر التسجيل في الدقيقة 6 بعد أن تلقى ساديو ماني تمريرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها قوية خرجت أعلى مرمى ياسين بونو حارس الهلال إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 7 نجح الهلال أن يفتتح التسجيل أمام النصر بعد عرضية من مالكوم قابلها ميتروفيتش بضربة رأس قوية مرت من تحت يد أوسبينا حارس النصر إلى داخل الشباك، لتصبح النتيجة 1-0.

وأطلق أوتافيو تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 10 ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الهلال بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 32 أهدر أيمن يحيى هدفا لصالح النصر ولكن الحكم المساعد رفع رايته معلنا وجود تسلل على نفس اللاعب.
وكاد أن يتعادل رونالدو في الدقيقة 36 بعد انفراده بمرمى الهلال ولكنه سدد الكرة في جسد ياسين بونو والذي أنقذ الزعيم من هدف التعادل.

وأهدر النصر فرصة هدف في الدقيقة 43 بعد تسديدة من رونالدو داخل منطقة الجزاء تصدى لها ياسين بونو وارتدت منه قابلها أوتافيو بضربة رأس لكنها وصلت سهلة في يد الحارس المغربي.

وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم الهلال على النصر بنتيجة 1-0.

وفي بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 46 هدد رونالدو مرمى الهلال بمقصية رائعة ولكن اصطدمت في القائم قبل أن يرفع الحكم راية التسلل.

وشهدت الدقيقة 53 إشهار البطاقة الحمراء في وجه أوسبينا حارس النصر بعدما خرج من مرماه للتصدى للكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ليجبر فريقه على استكمال اللقاء بـ10 لاعبين.

وشارك وليد عبد الله الحارس البديل بديلا لـ أوسبينا المطرود بعد خروج ساديو ماني.

وفي الدقيقة 64 نفذ رونالدو ضربة الثابتة وسددها بقوة من على حدود منطقة الجزاء ولكن ذهبت في الزاوية التي يقف فيها ياسين بونو حارس الهلال.

وأتيحت فرصة خطيرة للنصر في الدقيقة 78 عن طريق سلطان الغنام والذي اخترق منطقة الجزاء ثم مرر كرة عرضية بصورة سيئة أمام مرمى الهلال.

وفي الدقيقة 85 أهدر ميتروفيتش فرصة قتل المباراة بعد أن أهدر هدف ثاني بعد أن سدد الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى النصر إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 87 أشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية للبليهي مدافع الهلال ثم بطاقة حمراء بعد تعديه على لاعب النصر.

وشهدت الدقيقة 88 تسجيل النصر هدف التعادل بعد رمية تماس أرسلت طويلة وقابلها أيمن يحيي بضربة رأسية قوية مرت على يمين ياسين بونو إلى داخل الشباك، لتصبح النتيجة 1-1.

واستمرت البطاقات الحمراء، ففي الدقيقة 90+1 حصل كوليبالي مدافع الهلال على طرد بعد تدخل قوي على وليد عبد الله حارس النصر، ليلعب الهلال بـ9 لاعبين.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليلجأ الهلال والنصر إلى أشواط إضافية.

وبدأ النصر الشوط الإضافي الأول بضغط قوي على الهلال، حيث يلعب بـ10 لاعبين أمام 9 فقط.

وفي الدقيقة 96 كاد أن يكلف بونو فريقه الهلال هدف بعد خروج خاطئ أمام هجمة خطيرة لصالح النصر ولكن تصدى للكرة ثم ثم وصلت لرونالدو سددها في الدفاع ورفع الحكم المساعد راية التسلل بعد ذلك.

وانتهى الشوط الإضافي الأول بنفس النتيجة (1-1) بين الهلال والنصر.

واستمر التعادل الإيجابي مُسيطر على الشوط الإضافي الثاني، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم بطل كأس الملك.

واستطاع ياسين بونو أن يقود الهلال للتتويج بكأس الملك أمام النصر بعدما تعملق في ركلات الترجيح والتي ابتسمت لصالح الزعيم بنتيجة 5-4.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن