جميع المباريات

إعلان

صراع بدأ منذ 19 عامًا.. كاسترو يتسلح بذكرى نهائي رونالدو والتاريخ يبتسم لجيسوس

لويس كاسترو وجورجي جيسوس

لويس كاسترو وجورجي جيسوس

يضرب البرتغالي لويس كاسترو مدرب نادي النصر، موعدًا جديدًا مع مواطنه جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال، في نهائي بطولة كأس الملك، الذي سيقام مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة عشر بين الثنائي البرتغالي، بعدما التقيًا معًا لأول مرة منذ 19 عامًا، وتحديدًا في العاشر من أبريل عام 2005، حينما انتصر نادي بينافيل بقيادة لويس كاسترو على حساب موريرينسي في أولى مباريات مدربه الجديد بذلك الوقت جيسوس، ليزيد من متاعب الفريق الذي هبط بنهاية الموسم ذاته.

وكانت المواجهة الأبرز بين الثنائي في البرتغال، حينما أقصى جورجي جيسوس مع ناديه بنفيكا نظيره بورتو بقيادة كاسترو، من نصف نهائي كأس البرتغال بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين بموسم 2013-2014.

وانتصر جيسوس في 6 لقاءات على حساب كاسترو، بينما كان التفوق لمدرب النصر الحالي في 4 مناسبات فقط، كما حسم التعادل 4 لقاءات، بينها مواجهة في الكأس ابتسمت ركلات الترجيح لصالح بنفيكا بقيادة جيسوس.

ومنذ وصول الثنائي للسعودية في الموسم الحالي، تواجه جيسوس مع كاسترو في 4 لقاءات، انتصر فيها الهلال مرتين، وتعادل الفريقين مرة في مواجهتهما الأخيرة بالدوري السعودي.

وتفوق كاسترو على جيسوس في النهائي الوحيد الذي جمع بينهما، حينما توج النصر بلقب البطولة العربية على حساب الهلال بنتيجة 2-1، بعد تمديد المباراة للأشواط الإضافية.

وجاء انتصار كاسترو الوحيد على جيسوس في الكرة السعودية، بفضل ثنائية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يبحث عن تكرار السيناريو ذاته في لقاء الليلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إسبانيا

إسبانيا

4 1
جورجيا

جورجيا

84

جاء هدف إسبانيا الرابع بعد تمريرة رائعة من أويارزابال ويقابلها أولمو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن