جميع المباريات

إعلان

جوارديولا: غير واثقين من الفوز.. سنحاول فرض أسلوبنا.. وفلومينينسي مرشحًا للبطولة

جوارديولا

بيب جوارديولا

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن مواجهة فلومينينسي، في نهائي كأس العالم للأندية.

وتقام مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي، في تمام الثامنة مساء غد الجمعة، على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية.

وقال جوارديولا بالمؤتمر الصحفي: " لا أريد أن أتحدث عن عامل العمر لفريق فلومينينسي، الجودة والبراعة لدى لاعبيهم تساعدهم على تقديم ما يحتاجونه، والمنافسة للحصول على اللقب لهم ولقارة أمريكا اللاتينية، ونحن على أهبة الاستعداد ونكن كل الاحترام لهم، ونعرف جيدًا أن يلعبوا كرة قدم مميزة".

وأضاف: "خوض نهائي كأس العالم للأندية؟ هي فرصة ربما تسنح لمرة واحدة في العمر، لذلك يتعين علي أن أعمل ذهني لدراسة القرارات التي سأتخذها، وسنمضي الساعات المقبلة في دراسة طريقة لعب فلومينينسي، الذي يضم بين صفوفه عددًا من اللاعبين المخضرمين، والذين تتخطى أعمارهم 30 عامًا، ونتوقع لعبهم بأسلوب برازيلي نمطي، مثل الذي قدموه للفوز بكأس العالم في أمريكا".

وتابع: "نعرف جيدًا ضد أي خصم سنلعب غدًا، أكن للكرة البرازيلية احترامًا كبيرًا، وأنا مولع بحقبة البرازيل في فترتي السبعينيات والثمانينيات، ومنذ صغري كنت أشاهد كرة القدم البرازيلية، وسأحاول غدًا التكيف مع طريق لعب فلومينينسي، سنكون مطالبين بفرض رقابة جيدة، خاصة أنه يتحركون كثيرًا ولا يتمركزون بشكل ثابت في نفس المراكز، سنسعى لنكون مثابرين، والفوز لن يكون سهلًا".

وأشار" :نحن غير واثقين من الفوز، يتعين علينا أن نتحلى بضبط النفس والتفكير جيدًا قبل اتخاذ القرارات، نحن ندرك حجم المنافسة التي تنتظرنا غدًا، لقد جئت هنا مع برشلونة من قبل، وكان دائمًا يقال أنه المرشح للقب، لا أتفق مع ذلك، وفلومينينسي مرشحًا للبطولة أيضًا".

وأردف: "هناك بطولات مختلفة، ولكن التتويج باللقب سيكون رائعًا جدًا، نظرًا لضيق الوقت بين المباريات والتدريبات، وكذلك قبل رأس السنة، وكما قلت من قبل، سنحاول فرض أسلوبنا في اللعب وتقديم مباراة كبيرة، وأن نثق في أنفسنا كي نحقق اللقب".

وزاد: "كان رائعًا جدًا رؤية رياض محرز، لقد كان لاعب مؤثر معنا وحقق برفقتنا إنجازات مهمة، تناولنا العشاء سويا في جدة وكنت أتمنى أن يتابع المباراة النهائية من الملعب، ولكنه مرتبط بمواجهة مع فريقه".

وأتم: "كيف نلعب نهائي كأس العالم دون عاطفة؟ العاطفة موجودة، الأمر فقط كيف يمكنك السيطرة عليها، ولكنها متواجدة، وكم هي الفترة التي ستبقى في عقلك، هذا هو الهدف الأهم في النهائيات".

وتوج بيب جوارديولا بلقب كأس العالم للأندية، 3 مرات من قبل، مرتين مع برشلونة وواحدة مع بايرن ميونيخ.

وكان مانشستر سيتي تأهل للمباراة النهائية على حساب أوراوا ريد، فيما حجز فلومينينسي مقعده في النهائي عقب فوزه على الأهلي بالدور نصف النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن