جميع المباريات

إعلان

إنجاز سيمونز ومالين وجاكبو.. أرقام من فوز هولندا على رومانيا في يورو 2024

هولندا

هولندا

تمكن المنتخب الهولندي من التفوق (3-0) على رومانيا، في مباراة أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا ضمن ثمن نهائي منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وتأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي يورو 2024، فيما ينتظر الفائز بين النمسا وتركيا.

وحقق فريق المدرب رونالد كومان أول فوز بالأدوار الإقصائية في كأس أمم أوروبا بعد 3 هزائم متتالية، فيما بلغ دور الثمانية لأول مرة منذ يورو 2008.

ونستعرض لكم أبرز الأرقام والحقائق من فوز هولندا على رومانيا في يورو 2024:

- لعبت رومانيا أول مباراة في مرحلة خروج المغلوب في بطولة كبرى منذ بطولة يورو 2000.

- سجل كودي جاكبو الآن ستة أهداف في آخر تسع مباريات له في البطولات الدولية الكبرى.

- كودي جاكبو هو أول هداف لهولندا في مراحل خروج المغلوب في بطولة اليورو منذ رود فان نيستلروي ضد روسيا في 21 يونيو 2008.

- كودي جاكبو هو ثالث لاعب يسجل أكثر من 3 أهداف في بطولتين كبيرتين مختلفتين لهولندا إلى جانب جوني ريب ودينيس بيركامب.

- تشافي سيمونز هو أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في مباراة خروج المغلوب في بطولة اليورو لهولندا في مباراة بدأها (21 سنة و72 يومًا)

- سجل كودي جاكبو 6 من أهدافه الـ12 مع هولندا في كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم (50%)؛ من بين جميع اللاعبين الذين سجلوا 7+ أهداف لهولندا، فقط جوني ريب سجل نسبة أعلى من الأهداف في البطولات الكبرى (67% - 8/12).

- تأهلت هولندا إلى ربع نهائي بطولة اليورو للمرة الأولى منذ عام 2008، منهية سلسلة من ثلاث هزائم متتالية في الأدوار الإقصائية في البطولة.

- بعمر 25 عامًا و56 يومًا، كودي جاكبو هو أصغر لاعب من هولندا يسجل ويصنع هدفًا في مباراة خروج المغلوب في بطولة كبرى منذ ماركو فان باستن في نهائي يورو 1988 (23 عامًا و238 يومًا).

- فقط بيير فان هويدونك (10) سجل المزيد من الأهداف لهولندا كبديل أكثر من دونيل مالين (8 - إلى جانب كلاس يان هونتيلار)، حيث أصبح مالين أول هولندي على الإطلاق يسجل هدفين بعد نزوله كبديل في تاريخ كأس الأمم الأوروبية.

- أصبح تشافي سيمونز (21 عامًا و72 يومًا) ثاني أصغر اللاعبين الذين قدموا أكثر من تمريرتين حاسمتين في نفس مباراة مراحل خروج المغلوب في بطولة كأس الأمم الأوروبية بعد سيسك فابريجاس.

- دونييل مالين هو أول لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة في يورو 2024

- مالين هو أول بديل يسجل ثنائية في بطولة اليورو منذ سافو ميلوسيفيتش في يورو 2000.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات