جميع المباريات

إعلان

لا تخطئ أمام موسيالا.. نصيحة لم يدركها منتخب الدنمارك في يورو (تحليل)

موسيالا - ألمانيا

جمال موسيالا - لاعب منتخب الأمانيا

لا شك أن جمال موسيالا، لاعب منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ، أحد أفضل المواهب في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة حاليا على الأراضي الألمانية.

ومنذ بداية بطولة يورو 2024 ولم يغب جمال موسيالا عن التشكيل الأساسي لمنتخب ألمانيا سواء في دور المجموعات أو حتى في مواجهة منتخب الدنمارك مساء أمس السبت في دور الـ 16 من المسابقة.

كيف حسم منتخب أمانيا الفوز على الدنمارك؟

ويظهر موسيالا بأداء مميز حتى الآن في المسابقة، حيث شارك في الـ 4 مباريات بواقع 303 دقائق، وسجل خلالهم 3 أهداف، حيث غاب عن التسجيل أمام منتخب سويسرا فقط في الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وسجل موسيالا أمام منتخب الدنمارك في اللقاء الذي أقيم أمس السبت، وأصبح ثاني أصغر لاعب خلف واين روني يصل إلى 3 أهداف في دور المجموعات في بطولة أوروبا.

ورغم كم اللاعبين المميزين الذين يتواجدون في منتخب ألمانيا، إلا أن طريقة لعب منتخب الدنمارك كانت تعتمد على الحد من خطورة موسيالا الهجومية بالأخص في الشوط الأول، حيث حاول التكتل الدفاعي أمام صاحب الـ 21 عامًا بطريقة لعب 5-4-1.

إلا أن جمال موسيالا في إحدى اللعبات، وجد المساحة الكافية بين 4 لاعبين من منتخب الدنمارك ليشكل خطورة، ومع ذلك يطبق يواكيم أندرسن قلب الدفاع الدنماركي، ضغطًا قويًا على موسيالا ولم يسمح له باستلام الكرة.

ووصل موسيالا إلى مناطق الخطورة للدنمارك بشكل عام في المباراة 9 مرات، لكن الدنمارك تعاملت معه بشكل جيد، إلا في كرة واحدة، كانت عند الدقيقة 68 من زمن الشوط الثاني والتي حسم خلالها الفوز بتسجيل الهدف الثاني في المباراة لتصبح النتيجة 2-0 وتحسم الماكينات التأهل لربع النهائي لأول مرة منذ 8 سنوات.

حيث استغل المهاجم صاحب الـ 21 عامًا الخروج الخاطئ لأندرسن، مدافع الدنمارك، ومن ثم حرر نفسه في المنطقة الفارغة واستقبل تمريرة من زميله نيكو شلوتربيك، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني للماكينات الألمانية.

ولكن يُحسب للدنمارك أن معدل نجاح موسيالا لم يتجاوز 15% في المراوغات خلال اللقاء، وهو انخفاض بنسبة 47% مقارنة بدور المجموعات، ولكن لسوء الحظ، لم يكن ذلك كافيًا.

إنجاز تاريخي لموسيمالا

سجل جمال موسيالا هدفه الثالث في مسابقة أوروبا بعمر 21 عامًا و4 أشهر و3 أيام، وفي تاريخ اليورو، فقط حقق الإنجليزي واين روني هذا الإنجاز في سن أصغر (18 عامًا و7 أشهر و28 يومًا) في يورو 2004.

لمشاهدة ملخص مباراة ألمانيا والدنمارك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
النمسا

النمسا

- -
تركيا

تركيا

3

ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة منتخب هولندا.