جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ريال مدريد يقترب من تمديد عقد نجميه.. وسباليتي يدافع عن لاعبيه

سباليتي

سباليتي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحف الإنجليزية

ديلي ميل

إنجلترا لم تقدم الكثير

لم يقدم رجال المدرب جاريث ساوثجيت الكثير على صعيد المستوى، خلال انتصارهم على صربيا بهدف نظيف، ليبرروا تصنيفهم كمرشحين للفوز بيورو 2024.

وظهر منتخب إنجلترا بوجهين أمام صربيا، حيث كانوا في حالة تأهب وتركيز بالشوط الأول أمام صربيا، ثم يجعلونك تتعرق في الشوط الثاني، عندما كانوا يحاولون تثبيت أقدامهم أمام هجوم المنتخب الصربي.

جارديان

بدايات ساوثجيت السعيدة مستمرة

واصل جاريث ساوثجيت بداياته السعيدة مع المنتخب الإنجليزي، في البطولات الكبرى خلال السنوات الماضية بانتصاره على صربيا في يورو 2024.

وانضم منتخب صربيا لقائمة تضم كلا من: تونس، كرواتيا وإيران، الذين تفوقت عليهم إنجلترا في مباراتها الأولى بافتتاح كأس العالم واليورو، وهو أمر غير معتاد لكتيبة الأسود الثلاثة.

ذا صن

صفقة تبادلية في تشيلسي لضم أوليسي

يخطط نادي تشيلسي لإبرام صفقة تبادلية مع فريق كريستال بالاس، من أجل ضم الجناح مايكل أوليسي خلال سوق الانتقالات الصيفية.

ويتنافس تشيلسي مع بايرن ميونيخ للظفر بخدمات اللاعب الفرنسي، ويحاول البلوز إقناع كريستال بالاس بالتخلي عن نجمهم، مقابل الثنائي تريفوه تشالوبا ونوني مادويكي.

ماركا

سيرجي روبرتو سئم انتظار برشلونة

رفض  سيرجي روبرتو قائد نادي برشلونة انتظار تحديد موقفه ناديه من تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية يونيو الجاري وبدأ في دراسة العروض المطروحة.

وانضم نادي بورتو لقائمة الأندية المهتمة بروبرتو -32 - عامًا حيث أصبح هدفًا لأندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للنادي الذي يديره يرأسه أندريه فيلاس بواش .

ولا يهتم بورتو فقط بقائد برشلونة فقد تواصلت بالفعل فرق  أخرى، مثل جيرونا وفالنسيا ويدرس سيرجي روبرتو كافة الخيارات، لكنه لم يتخذ أي قرار فهو لا تريد تأخير قراره لفترة طويلة، ولكنك أيضًا لا تريد التعجل أيضًا.

برشلونة لا يتحمل مطالبات السيتي بشأن كانسيلو

يقف المقابل الماضي حائلًا أمام اتسمرار جواو كانسيلو في برشلونة بعد المحادثات مع ناديه مانشستر سيتي المعار منه إلى النادي الكتالوني.

وأخبرت إدارة مانشستر سيتي برشلونة أن مقابل استمرار كانسيلو في كتالونيا  25 مليون جنيه إسترليني (حوالي 30 مليون يورو) وهو الرقم الذي لا يمكم دفعه.

وابدى مانشستر سيتي استعداده لتمديد إعارة الظهير لموسم آخر، ولكن مع خيار شراء إلزامي بهذا المبلغ وإلا استعادته مرة أخرى.

أس

نوح دارفيتش يقترب من اهتمامات فليك

في ألمانيا، يعتبرون من المسلم به أن اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا، قائد منتخب ألمانيا تحت 17 عامًا، سيشارك في فترة الإعداد للموسم الجديد مع الفريق الأول تحت قيادة المدرب الجديد.

وضع الألماني هانسي فليك المدير الفني لبرشلونة مواطنه المراهق  نوح دارفيتش - 17 عامًا - في اهتماماته لتصعيده للفريق الأول .

فليك الذي يحب منح الفرص للشباب وصعد من قبل في بايرن ميونيخ،  ديفيز وموسيالا إلى الفريق الأول بواسطته اقترب من الانضمام لمعسكر الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد.

وتعاقد مع برشلونة مع دارفيتش قائد المنتخب الألماني الفائز ببطولة أوروبا تحت 17 عامًا وانضم إلى صفوف الفريق الرديف.

موندو ديبورتيفو

ريال مدريد على وشك إعلان التجديد لنجميه

اقترب ريال مدريد من التجديد للوكاس فازكيز ومودريتش لموسم إضافي حيث ينتهي عقدهما مع الميرنجي في 30 يونيو الجاري .

كان لوكاس فازكيز على وشك مغادرة ريال مدريد قبل ثلاث سنوات، لكنه وافق في النهاية على عرض التجديد المقدم من النادي بتمديد عقده لموسم آخر، كما يفعل ريال مدريد دائمًا مع اللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا.

أما مودريتش فقد خفض راتبه وبذل كل ما في وسعه للاستمرار من أجل الاعتزال في النادي الملكي وهو الأمر الذي قبله ريال مدريد دون مشاكل.

الصحافة الفرنسية

فوت ميركاتو

موقف مبابي

أبقى اللاعب كيليان مبابي الغموض محيطًا بشأن المشاركة أساسيًا في مباراة فرنسا والنمسا ضمن الجولة الأولى من مجموعات يورو 2024.

وقال بشأن حالته البدنية: "أهم شيء هو العقل.. أفضل أن يكون عقلي جاهزًا، وسأرى غدًا ما إذا كان لدي ساقين جاهزين".

ومن المنتظر أن يبدأ مبابي أساسيًا ضد النمسا، رغم ذلك، لا يبدو اللاعب في أفضل أحواله البدنية.

le10sport

صفقة باريسية بـ50 مليون يورو

يأمل باريس سان جيرمان في حسم صفقة دفاعية هذا الصيف، مقابل 50 مليون يورو.

ويستهدف النادي الباريسي بناءً على طلب من لويس إنريكي، التعاقد مع المدافع الشاب ليني يورو، بعدما أثبت صاحب الـ18 عامًا موهبته الكبيرة.

ولا يمانع ليل في بيع خدمات ليني يورو، لكنه سينظر إلى العرض المالي الأعلى، وسط اهتمام كبار أندية الدوريين الإسباني والإنجليزي، في مقدمتهم ريال مدريد وليفربول.

الصحافة الإيطالية

كورييري ديلو سبورت

سخرية موراتا

سخر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا من أنباء عودته إلى منافسات الدوري الإيطالي، وسط اهتمام فريقه السابق، يوفنتوس.

وقال موراتا مازحًا، ردًا على إمكانية عودته إلى إيطاليا: "بالتأكيد سأعود هذا الصيف، لكن من أجل العطلة".

ويمتد عقد موراتا مع أتلتيكو مدريد حتى يونيو 2026، فيما لا ينوي مغادرة نادي العاصمة الإسبانية في سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

فوتبول إيطاليا

رد سباليتي

دافع المدير الفني لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا، عن لاعبيه فيديريكو كييزا وجيانلوكا سكاماكا.

وقال سباليتي: "لعب سكاماكا بشكل جيد ضد ألبانيا.. سيطر على الكرة وشارك في بناء اللعب وتبادل التمريرات، إنه يتمتع بقدرة فنية، لكنه يحتاح إلى التقاط أنفاسه فقط والقليل من الراحة".

وأضاف بشأن كييزا: "إنه يركض بسرعة 100%، ويملك سرعة كبيرة حقًا لكنه في حاجة أيضًا إلى 10 ثوانٍ لالتقاط أنفاسه".

الصحافة الألمانية

كيكر

بروسيا سيحتفظ بعلاقته مع رويس

كشف كارستن كريمر المدير الإداري لبروسيا دورتموند عن رحيل ماركو رويس لاعب الفريق الألماني، وطبيعة التعاون مع نجم الفريق الذي غادر الفريق.

وقال كريمير أن طبيعة العمل مع رويس والنادي الألماني ستظل قائمة، ولكن لم يتم تحديد ألية العمل معه حتى الآن، ووصف ذلك بأن النادي واللاعب لديهم ماضي مشترك طويل.

بيلد

غموض حول مستقبل أوباميكانو مع بايرن

علق فينسينت كومباني المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني عن مستقبل لاعبه الفرنسي دايوت أوباميكانو مع الفريق خلال الموسم المقبل.

 وصرح أوباميكانو عن مستقبله مع الفريق الألماني بأنه واحد من أكبر الأندية في أوروبا ولم يتحدث مع مسئولي بايرن ميونخ بعد.

وقالت "بيلد" أن أوباميكانو يفكر حاليًا في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي، حيث يفكر في خوض تحدي جديد، بعدما قضى ثلاث سنوات في بايرن ميونخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
أوكرانيا

أوكرانيا

0 0
بلجيكا

بلجيكا

46

بداية الشوط الثاني من المباراة

Advertisement
مباشر
سلوفاكيا

سلوفاكيا

1 1
رومانيا

رومانيا

48

الكرة منحصرة ف وسط الملعب بين لاعبي المنتخبين