جميع المباريات

إعلان

نجوم يورو 24.. كروس يعزف السيمفونية الأخيرة لتحقيق حلم الـ 28 عامًا

توني كروس

توني كروس

ليس دومًا يستطيع لاعب كرة القدم الخروج من الباب الكبير، ولكن عندما تكون توني كروس، فالأمر يكون مختلفًا، أنت بطل دوري أبطال أوروبا رفقة فريقك ريال مدريد، وتدخل المسابقة القارية في أوج مستواك لملامسة المجد مع منتخب ألمانيا.

توني كروس الذي يكتب المشاركة الرابعة تاريخيًا بقميص "الماكينات" في بطولة كأس الأمم الأوروبية، أعلن تعليق حذائه عقب هذه المشاركة، التي ستكون الأخيرة في مسيرته، طامحًا في فك عقدة المربع الذهبي واقتناص الميدالية الذهبية.

اللقب الأول

توني كروس المتأهب لإنهاء مسيرته الدولية بعد 14 عامًا مثل فيهم منتخب ألمانيا، يشارك في يورو 2024، ليكتب الظهور الرابع له في البطولة، حيث ستكون المباراة المقبلة أمام أسكتلندا، الخامسة عشرة له في تاريخ المسابقة.

لعب كروس 11 مباراة من أصل 14 أساسيًا، بينما شارك بديلًا في 3 لقاءات، وفي مرة أخرى ظل على دكة البدلاء، وقدم تمريرة حاسمة واحدة كانت في نسخة 2016، واستطاع الوصول إلى نصف نهائي مرتين، لكن القطار توقف مرة أمام إيطاليا والأخرى ضد فرنسا.

نسخة 2020 الماضية، كانت الأسوأ في سجل مشاركات كروس مع ألمانيا في كأس الأمم الأوروبية، حيث إن "الماكينات" حصدوا 4 نقاط فقط في مرحلة المجموعات من فوز وتعادل وهزيمة، ثم ودعوا البطولة من ثمن النهائي أمام إنجلترا.

حلم الـ 28 عامًا

أحلام كروس ليس شخصية بتحقيق مجد أوروبي، وإنما طموحات شعب باستعادة اللقب الغائب منذ 28 عامًا، التتويج الأخير في 1996 ظل صامدًا وفشلت كل محاولات تخطيه بعد ذلك.

هذه هي أطول فترة في تاريخ ألمانيا دون الحصول على لقب اليورو، بعدما كانت الحقبة الأطول 16 عامًا، بين لقبي 1980 و1996، ولكن عقب التتويج الأخير في "ويمبلي"، سلسلة من الإخفاقات، حالت دون اقتناص الكأس منذ 28 عامًا.

ألمانيا ما قبل كروس وعقب لقب 1996، ودعت اليورو من دور المجموعات مرتين في نسختي 2000 و2004، ثم الوصافة في 2008 بعدما كان قريبًا لكن إسبانيا بددت الحلم، لكن منذ ظهور كروس، بلغ منتخب الماكينات المربع الذهبي مرتين، ومن ثمن النهائي مرة.

منتخب ألمانيا يقع بالمجموعة الأولى، ويخوض المباراة الافتتاحية غد الجمعة في العاشرة مساءً أمام أستكلندا، ثم تواجه المجر بالجولة الثانية يوم 19 يونيو الجاري، وتختتم مرحلة المجموعات بملاقاة سويسرا، يوم 23 يونيو الجاري.

اقرأ أيضًا:

نجوم يورو 24.. شاكيري في محاولة ثالثة لرد الجميل إلى سويسرا

نجوم يورو 24.. سوبوسلاي "القائد الأصغر" وكتابة التاريخ مع المجر

نجوم يورو 24.. سكاماكا "الثلاجة" الذي يقود هجوم إيطاليا لتكرار جيل 2006

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات