جميع المباريات

إعلان

"الفيراري المُعطل".. رحلة خلال 5 سنوات بين شادي الأهلي ورودريجو الريال

شادي ورودريجو

شادي رضوان ورودريجو

"محمد صلاح الجديد أو من الأفضل أن يتم تسميته بالفراري"، ألقاب أطلقتها صحيفة جارديان على لاعب النادي الأهلي الشاب شادي رضوان.

جارديان في 2018 نشرت تقريرًا عبر موقعها عن أفضل 60 موهبة على مستوى العالم كان من ضمنهم شادي رضوان وهو المصري الوحيد في القائمة.

وكان من المتوقع لشادي رضوان أن يصبح واحدًا من أفضل اللاعبين في مصر بل وحتى في العالم نظرًا لمهارته العالية وسرعته الشديدة التي أدت جعلته يلقب بـ"الفيراري".

ولكن بعد خمس سنوات من الأحلام والأماني جاء الواقع بشكل مغاير تمامًا عن الأحلام التي بُنيت في 2018 بعدما خُيّب شادي آمال الجميع.

بداية الفيراري

2018 شادي كان الفيراري وبديل صلاح القادم نظرًا لما يقدمه من مستوى مبهر في قطاع ناشئين الأهلي، ومع منتخبات الشباب.

وتعرض شادي لإصابة قوية بكسر في عظمة الترقوة، خلال مباراة بتروجت في أكتوبر 2018، قبل أن يتعرض للإصابة ذاتها مجدداً في ديسمبر من العام ذاته، ليخضع لعملية جراحية ثانية، تسببت في تأخر تصعيده للفريق الأول.

تألق شادي رضوان دفع الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري السابق رينيه فايلر، لتصعيده للتدريب رفقة الفريق الأول، قبل أن يشارك لأول مرة كبديل تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أمام بيراميدز، ثم شارك لمدة 10 دقائق ضد طلائع الجيش في ختام منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020.

بداية تعطل الفيراري

في عام 2020 تعرض شادي لأزمة كبيرة خارج المستطيل الأخضر أثرت على مستواه في الملعب، وذلك عندما اصطدم بسيارته بسيدة أدى إلى وفاتها.

أزمة شادي أدت لتعرضه لعقوبة بالحبس لمدة عام والغرامة، ولكن في النهاية انتهى الموضوع بالتصالح بين الجانبين.

وخرج شادي من قضيته ولم يعد للملعب من جديد - على الجانب الذهني والمهاري - حيث عاد للأهلي إلا أنه خرج عن المستوى المطلوب مما جعل الأهلي يفكر في إعارته.

بالفعل أعار الأهلي لاعبه شادي رضوان للبنك الأهلي لاستعادة مستواه، ولكن لم يقدم المستوى المطلوب منه حتى في خلال فترة إعارته.

وخلال فترة إعارة شادي رضوان لصفوف البنك الأهلي في موسم 2020-2021، لعب خلاله 3 مباريات فقط بالدوري المصري الممتاز، وكان كلها كبديل حيث شارك في 49 دقيقة فقط، بالإضافة لظهوره بمباراة واحدة خلال منافسات كأس مصر، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

ونجح البنك الأهلي في تجديد إعارة اللاعب الشاب لموسم آخر، واستمر شادي رضوان في الغياب عن المشاركة بصفة مستمرة.

وشارك اللاعب، في مباراتين فقط بالموسم قبل الماضي 2021 - 2022 بمسابقة الدوري المصري الممتاز، كبديل ضد فريقي سيراميكا كليوباترا وغزل المحلة.

وفي أبريل الماضي، أعلن شادي رضوان إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة ولم يشارك في أي مباراة خلال الموسم.

وكتب رضوان عبر حسابه الشخصي على فيسبوك في ذلك التوقيت: "أنا مش عارف أقول إيه الحمد لله قطع في الرباط الصليبي والغضروف".

وحسب موقع ترانسفير ماركت فإن شادي رضوان الآن لا يمتلك عقدًا مع أي فريق، وأصبحت نهاية مسيرته الكروية قريبة حسبما أكدت صحيفة جارديان في تقريرها.

أين الفيراري بين قائمة الـ60؟

رودريجو نجم الملكي

المحزن في الأمر أننا عندما ننظر لقائمة "الجارديان" نجد أن شادي رضوان كان يتواجد معه أسماء أصبحت هيّ الأشهر في العالم الآن رغم أنها لم تكن كذلك منذ 5 سنوات.

فمثلًا نجد أن القائمة شهدت تواجد البرازيلي رودريجو لاعب ريال مدريد الحالي وصاحب الريمونتادا الكبيرة للملكي على حساب مانشستر سيتي.

رودريجو كان لاعبًا في سانتوس البرازيلي في ذلك التوقيت، ولكن وصل خلال 5 سنوات ليكون من بين الأفضل في العالم.

وانتقل الجناح البرازيلي الشاب من سانتوس إلى ريال مدريد عام 2019، مقابل 40 مليون يورو.

حقق رودريجو خلال الخمس سنوات لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة، والدوري الإسباني مرتين وكأس السوبر الأوروبي الإسباني مرة وحيدة.

وسجل رودريجو مع ريال مدريد 38 هدفًا، وصنع 33 خلال 176 مباراة في كل البطولات.

رودريجو كان بين المرشحين لجائزة الفتى الذهبي 2020، التي تمنحها صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية لأفضل لاعب تحت سن 21 سنة في كرة القدم الأوروبية.

كفارادونا

لاعب آخر كان متواجد مع شادي رضوان في تلك القائمة وأصبح الآن مرشح للانتقال لأكبر فرق العالم، كما أنه تم تشبيهه بمارادونا، وهو اللاعب الجورجي كفاراتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي.

كفارا في ذلك التوقيت كان لاعبًا في نادي أولمبي روستافي الجورجي وكان لاعبًا غير معروفًا، ولكن خلال الخمسة سنوات الماضية أصبح من الأشهر في العالم.

وشارك كفارا في معجزة سباليتي مع نابولي وحقق الدوري الإيطالي الموسم الماضي، كما وصل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

كما حصل كفارا على الملقب بكفارادونا من جماهير نابولي، أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وأصبح معشوق الجماهير.

وشارك كفارا في 52 مباراة مع نابولي سجل خلالهم 15 هدف وصنع 21 في كل البطولات.

استغرق الأمر أقل من خمس سنوات حتى يظهر كفارا في قائمة الجيل القادم لصحيفة "الجارديان" ليتم اختياره ضمن 12 متنافسًا تم ترشيحهم لجائزة أفضل لاعب من الفيفا وأفضل 30 مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية.

كوبو ملك الليجا القادم

وأخيرًا وليس أخرًا نجد لاعب آخر يسير في الطريق الصحيح وهو تاكيفوسا كوبو لاعب ريال سوسيداد الذي يقدم أداء أكثر من رائع مع فريقه الحالي.

كوبو خلال الموسم الحالي مع ريال سوسيداد أصبح واحد من أكثر اللاعبين البارزين في الدوري الإسباني.

يشارك كوبو مع فريقه باستمرار خلال الموسم الجاري في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وهو الحل الأهم لفريقه من أجل الفوز.

ونتيجة لما قدمه الجناح الياباني، أكد الصحفي خورخي بيكون من صحيفة "ريليفو" الإسبانية أنه من المتوقع أن يلقى اهتمام العديد من الأندية الإنجليزية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووضع النادي الملكي بندًا في عقد كوبو عند بيعه لريال سوسيداد في صيف 2022 بأن يملك 50% من حقوقه، ولن يستطيع سوسيداد بيعه دون موافقة "الميرينجي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
النمسا

النمسا

- -
تركيا

تركيا

3

ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة منتخب هولندا.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن