جميع المباريات

إعلان

هدافو الأهلي في نهائيات الأبطال.. فرصة لمضاعفة الأهداف وغياب الأبرز

الأهلي

الأهلي

كتب - طه عبد الله

يستضيف الفريق الأول بالنادي الأهلي نظيره الترجي السبت المقبل في الساعة الثامنة مساءً، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بملعب "استاد القاهرة".

وفرض الأهلي التعادل السلبي على مضيفه الترجي السبت الماضي في اللقاء الذي جرى لحساب ذهاب نهائي دوري الأبطال بملعب حمادي العقربي برادس.

انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف في رادس، سيحتم على لاعبي الفريقين ضرورة التسجيل لحسم اللقب السبت القادم بموقعة الإياب.

ويمتلك لاعبو الأهلي الحاليين سجل حافل في المشاركة بنهائي دوري أبطال أفريقيا برصيد 9 مرات بواقع 14 مباراة بعد احتساب لقاء الذهاب الأخير أمام الترجي، ويتواجد على رأسهم رامي ربيعة وتمكن الفريق من حصد لقب البطولة 5 مرات بتواجد اللاعب.

يعد رامي ربيعة هو أكثر لاعبي الأهلي المشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا منذ تواجده مع الفريق الأول في 2012 إلا أن اللاعب لم يستطيع التسجيل في أي مباراة نهائية شارك فيها.

عمرو السولية

تواجد عمرو السولية في نهائي دوري الأبطال منذ 2017 وحتى الآن وشارك في 9 مباريات نجح خلالهم في تسجيل 3 أهداف في المباريات النهائية من البطولة، ويعد السولية هو الأكثر تهديفًا بين لاعبي الجيل الحالي من الفريق.

وتمكن السولية من هز شباك الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 في اللقاء الذي استضافه ملعب القاهرة، وسجل السولية الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة من وليد سليمان ليسكنها في شباك الفريق التونسي بعد مرورها من بين أقدام المعز بن شريفية.

ونجح السولية في زيادة رصيده من الأهداف في المباريات النهائية من دوري الأبطال في 2020 أمام الزمالك بنهائي هو الأشهر في الكرة المصرية، وسجل السولية الهدف الأول للأهلي من رأسية سكنت شباك محمد أبو جبل بعد عرضية أرسلها علي معلول من ركلة ركنية.

واختتم السولية أهدافه في نهائي دوري الأبطال بعد هدفه في مرمى كايزر تشيفز بنهائي الأبطال 2021، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعد تمريرة من محمد شريف ليقضي على آمال الفريق الجنوب أفريقي في البطولة.

محمد مجدي أفشه

تواجد محمد مجدي أفشه في 6 مباريات نهائية منذ 2020 ووضع اسمه وسط هدافي نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن سجل هدفين في شباك الزمالك وكايزر تشيفز، ليصبح اللاعب الثاني في ترتيب هدافي نهائي دوري الأبطال خلف عمرو السولية.

نجح محمد مجدي أفشه في تسجيل هدف هو الأشهر للأهلي في نهائي دوري الأبطال 2020 أمام الزمالك، وجاء بعد ارتداد الكرة من محمود علاء ليسدد اللاعب الكرة ليسكنها في شباك الفارس الأبيض.

جاء هدف محمد أفشة الثاني في نهائي الأبطال 2021 أمام كايزر تشيفز، بعد جملة فنية مشتركة مع طاهر محمد ومحمد شريف انتهت بتسديدة أسكنها أفشة في المرمى.

بيرسي تاو

شارك بيرسي تاو في 4 مباريات نهائية مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء، إلا أن الجنوب أفريقي لم يسجل سوى هدف وحيد مع الفريق.

سجل بيرسي تاو هدف واحد مع الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 في مباراة الذهاب أمام الوداد والتي جرت على ملعب "استاد القاهرة"، وجاء هدف تاو بعد عرضية مرسلة من حسين الشحات أسكنها الجنوب أفريقي بالمرمى.

 لمشاهدة هدف بيرسي تاو أمام الوداد اضغط هنا

محمود كهربا

تواجد محمود كهربا في 5 نهائيات من دوري الأبطال وغاب عن التواجد في قائمة الفريق بنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد في كازابلانكا 2022.

جاء هدف محمود كهربا الوحيد ف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال 2023 بعد صناعة من حسين الشحات ليسكنها اللاعب في مرمى المغربي يوسف المطيع.

محمد عبدالمنعم

يعد محمد عبدالمنعم هو آخر من سجل للأهلي في المباريات النهائية من دوري أبطال أفريقيا، حيث سجل اللاعب هدف المارد الأحمر في مرمى الوداد بإياب نهائي الأبطال 2023 عن طريق رأسية أرسلها معلول من ركلة ركنية.

اقتراب عمرو السولية من الغياب عن مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي يمنح محمد مجدي أفشه الفرصة في معادلة رقمه من الأهداف المسجلة في نهائيات دوري الأبطال، ويفصل أفشه هدف وحيد لمعادلة مواطنه المتصدر برصيد 3 أهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
بولندا

بولندا

1 1
هولندا

هولندا

54

فرصة ضائعة.. هجمة مرتدة لصالح هولندا وتمريرة من جاكبو وصلت عند سيمونز سددها قوية لكن الكرة مرت على يسار حارس بولندا إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن