لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

تفوق أوروبي وقائمة مميزة تنتظر الأسود.. 10 حقائق قبل مباراة المغرب وكرواتيا

المغرب وبلجيكا

جانب من مباراة المغرب وكرواتيا في دور المجموعات

يتسلح منتخب كرواتيا بتاريخ المنتخبات الأوروبية في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم، حينما يلتقي نظيره المغربي، الذي يسعى بدوره لدخول قائمة مميزة تضم عمالقة البطولة، حال حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة في النسخة الجارية.

ويلتقي منتخبا المغرب وكرواتيا عند الساعة 05:00 من مساء غدٍ السبت على ستاد "خليفة الدولي" في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال قطر 2022.

وخسر المغرب مباراة الدور نصف النهائي على يد فرنسا، فيما انهزم المنتخب الكرواتي في الدور ذاته أمام الأرجنتين.

وستكون هذه هي ثاني مواجهة بين المغرب وكرواتيا في كأس العالم الجارية، بعد المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة من دور المجموعات، وانتهت بالتعادل السلبي.

وفيما يلي أهم 10 حقائق قبل المباراة:

- هذه هي المواجهة الثانية بين المغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022، وهي سابع مواجهة تتكرر في نسخة واحدة من البطولة عبر التاريخ.

- منتخب كرواتيا خرج بشباك نظيفة في المواجهات الثلاث أمام المنتخبات الأفريقية في كأس العالم، حيث تغلب على الكاميرون 4-0 في 2014، وعلى نيجيريا 2-0 في 2018، وتعادل سلبيًا مع المغرب في 2022.

- لم تذهب مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم إلى ركلات ترجيح في الـ19 مرة السابقة، فيما ذهبت مباراة واحدة إلى الأشواط الإضافية (فرنسا وبلجيكا 1986).

- المنتخبات الأوروبية فازت في مباراة تحديد المركز الثالث في آخر 10 نسخ، منذ فوز البرازيل على إيطاليا عام 1978.

- هذه هي ثاني مرة يخوض فيها منتخب كرواتيا مباراة تحديد المركز الثالث، علمًا بأنه فاز في المرة الأولى على هولندا بنتيجة 2-1 عام 1998.

- منتخب المغرب أول فريق أفريقي يخوض مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم عبر التاريخ.

- منتخب كرواتيا تلقى 3 أهداف في مباراة الأرجنتين، وهو نفس عدد الأهداف الذي تلقاه في المباريات الخمس السابقة بالنسخة الجارية. في المقابل، تلقى منتخب المغرب هدفين أمام فرنسا، أكثر مما تلقاه في المباريات الخمس السابقة بنسخة 2022، حيث كان تلقى هدفًا واحدًا.

- في حال حافظ منتخب المغرب على نظافة شباكه أمام كرواتيا، فإنه سيصبح ثامن منتخب يحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات بنسخة واحدة، بعد هولندا 1974، وإيطاليا 1990، والبرازيل 1994، وفرنسا 1998، وألمانيا 2002، وإيطاليا 2006، وإسبانيا 2010.

- لوكا مودريتش، نجم منتخب كرواتيا، خاض 6 مباريات في كأس العالم 2022، لاعبان فقط سبق لهما خوض 7 مباريات في نسخة واحدة من كأس العالم بعمر 37 عامًا أو أكبر، هما الحارسان الإنجليزي بيتر شيلتون 1990، والإيطالي دينو زوف 1982.

- إيفان بريسيتش، نجم منتخب كرواتيا، سجل 6 أهداف لمنتخب بلاده في كأس العالم، ويفصله هدف واحد عن كسر رقم دافور سوكر، الهداف التاريخي للمنتخب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن