جميع المباريات

إعلان

الأرجنتين والبرازيل لن يلتقيا إلا في النهائي.. قرعة مجموعات كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا

كوبا أمريكا 2024

أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024 التي جرت فعالياتها بمدينة ميامي الأمريكية فجر الجمعة، عن مواجهات قوية في دور المجموعات.

ويشارك 16 منتخبا في النسخة المقبلة من كوبا أمريكا، التي تقام خلال الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو 2024 في الولايات المتحدة، علما بأن هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها المسابقة خارج أمريكا الجنوبية بعد نسخة عام 2016، التي أقيمت في نفس البلد.

وتقام البطولة بمشاركة منتخبات الدول الأعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" وعددها 10 منتخبات، بالإضافة إلى 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف".

وتصعد المنتخبات الستة الممثلة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي من خلال بطولة دوري أمم كونكاكاف، حيث تم التعرف على هوية 4 منتخبات بالفعل (أمريكا والمكسيك وبنما وجامايكا) بعد تأهلها إلى نصف النهائي، في انتظار تحديد آخر مقعدين.

ويتم تحديد المنتخبين الفائزين من ملحق الصعود، الذي يشارك فيه كل من كندا وترينيداد وتوباجو في المباراة الأولى، وكوستاريكا وهندوراس في المباراة الثانية، بعد خسارتهم في ربع نهائي دوري الأمم.

وجرى توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة على 4 مجموعات خلال القرعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، حيث تم تقسيمها إلى 4 مستويات بناء على آخر تصنيف للمنتخبات صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

قرعة دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024

أسفرت القرعة عن وقوع منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، على رأس المجموعة الأولى، بجوار بيرو وتشيلي والفائز من مباراة كندا مع ترينيداد وتوباجو.

وضمت المجموعة الثانية منتخب المكسيك، بطل الكأس الذهبية (البطولة القارية الأولى لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى)، مع الإكوادور وفنزويلا وجامايكا.

المجموعة الثالثة ضمت منتخبات الولايات المتحدة (صاحب الأرض ومتصدر تصنيف منتخبات اتحاده القاري)، بجانب أوروجواي وبنما وبوليفيا.

وجاء المنتخب البرازيلي‏ على رأس المجموعة الرابعة رفقة منتخبات كولومبيا وباراجواي والفائز من مباراة كوستاريكا أمام هندوراس.

نظام بطولة كوبا أمريكا 2024

يصعد إلى ربع النهائي -أول الأدوار الإقصائية في البطولة- متصدر ووصيف كل مجموعة، فيما يودع صاحبا المركزين الثالث والرابع.

ويلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية والعكس، والأمر مثله بالنسبة للمجموعتين الثالثة والرابعة.

وبناء عليه، فإن المواجهة بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل لن تحدث إلا في حالة تأهلهما إلى النهائي.

في هذه الحالة سيتكرر نهائي النسخة الماضية، الذي فاز به منتخب الأرجنتين (1-0) على البرازيل.

ومن المقرر أن تستضيف 14 مدينة أمريكية منافسات البطولة الصيف المقبل، ويستضيف ملعب "مرسيدس بينز" بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا المباراة الافتتاحية، على أن تجرى المباراة النهائية بملعب "هارد روك" في ميامي.

وتقام مباريات دور المجموعات بين 20 يونيو وحتى الثاني من يوليو، فيما تُلعب مباريات ربع النهائي أيام 4 و5 و6 يوليو.

وتجرى منافسات الدور قبل النهائي يومي 9 و10 يوليو، ومباراة تحديد المركز الثالث في يوم 13 من الشهر نفسه، قبل يوم واحد من النهائي.

اقرأ أيضا:

مباريات اليوم.. الأهلي وبلوزداد 

صباحك أوروبي.. طرد ثلاثي يونايتد.. تلميح أليسون 

بيريرا يتحدث عن معايير اختيار الحكام 

شهر أصبح 2896 يوما.. باكيتا يضيف الأهلي لمنافسيه 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن