جميع المباريات

إعلان

قبل استئناف مشوار منتخب مصر.. ما هو نظام تصفيات كأس العالم 2026؟

كأس العالم - صورة أرشيفية

كأس العالم

يستعد منتخب مصر لاستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في فترة التوقف الدولي لشهر يونيو القادم.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026، مع بوركينا فاسو وجيبوتي وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا.

منتخب مصر يستضيف بوركينا فاسو يوم 6 يونيو المقبل في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، ثم يخرج لمواجهة مضيفه غينيا بيساو في الجولة الرابعة يوم 10 من نفس الشهر.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات مونديال 2026 برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في أول جولتين على جيبوتي (6-0) وسيراليون (2-0)، يليه منتخب بوركينا فاسو في الوصافة برصيد 4 نقاط.

نظام تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

يتنافس 54 منتخبا من قارة أفريقيا على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، وهي النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32.

وترتب على رفع عدد المشاركين في نهائيات كأس العالم زيادة حصة قارة أفريقيا لتصبح 9 منتخبات بدلا من 5، بجانب مقعد إضافي يمكن الحصول عليه عبر ملحق التصفيات العالمي.

وتم توزيع المنتخبات الأفريقية على 9 مجموعات تضم كل واحدة 6 منتخبات، بناء على التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في يوليو 2023.

ويلعب كل منتخب مواجهتي ذهاب وإياب مع باقي منافسيه في المجموعة، ما ينتج عنه 10 مباريات لكل فريق.

ويتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي بين القارات.

وتشارك في هذا الملحق 6 منتخبات من 5 اتحادات قارية -آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية (2) وأوقيانوسيا-، ويتأهل منه منتخبان للنهائيات.

وتستمر المرحلة الأولى من التصفيات بين نوفمبر 2023 وحتى سبتمبر 2025، فيما يقام الملحق في شهر نوفمبر من نفس العام.

ومن المقرر أن تقام نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم بين شهري يونيو ويوليو من عام 2026 بتنظيم مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا.

اقرأ أيضا:

الأهلي: لم نخاطب كاف بشأن السوبر الأفريقي 

اشتباك ومشادة كلامية تنتهي بإقالة.. أزمة جديدة لـ إيتو 

صباحك أوروبي.. بديل مبابي.. مستقبل كاسيميرو 

بلاتر: سعيد بوصول مصر لهذا المستوى 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن