جميع المباريات

إعلان

جود بيلينجهام.. عندما تتحقق الأحلام في ريال مدريد

"في ريال مدريد تتحقق الأحلام" هذه العبارة أثبتت تأثيرها على مدار 122 عاماً منذ أن تم تأسيس النادي الملكي في 6 مارس من عام 1902.

ومثلما عاش أساطير النادي الملكي أمثال فرناندو هييرو، باكو خينتو، إيميليو بوتراجينيو، إيفان زامورانو، سانتياجو برنابيو، فيرينتس بوشكاش، ألفريدو دي ستيفانو، رونالدو الظاهرة، لويس فيجو، روبيرتو كارلوس، إيكر كاسياس، مارسيلو، سيرجيو راموس، لوكا مودريتش، توني كروس، زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو وغيرهم، ليالي سحرية في ملعب "سانتياجو برنابيو" والفوز بالعديد من الألقاب سواء المحلية أو القارية، تذوق الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام هذا الحلم.

جود بيلينجهام صاحب الـ20 عاماً، هو أحدث اللاعبين الذين تذوقوا طعم النجاح مع ريال مدريد، بعد عام واحد فقط من الانضمام للنادي الملكي قادماً من بروسيا دورتموند الألماني.

وتمكن بيلينجهام أن يضيف أول بطولة قارية في مشواره الكروي بعد مشاركته في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه.

Jude Bellingham hails 'greatest day of my life' as Real Madrid win  Champions League - Yahoo Sports

وتوج نادي ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، بعد الفوز على بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (2-0).

وعندما يدفع ريال مدريد أحد أعظم مؤسسات كرة القدم، 103 مليون يورو مقابل خدماتك في سن العشرين، يبدو من الصعب أن تتمكن من تجاوز التوقعات، وفي الحالة الفريدة للاعب خط الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام، فهو فعل ذلك بالضبط.

ومن خلال التدريب جنبًا إلى جنب مع الفائزين بكأس العالم والفائزين بدوري أبطال أوروبا، يتوقع أي شخص أن يكون بيلينجهام شخصية خجولة، ولكنه منذ البداية جعل تأثيره واضحًا في النادي الملكي.

وبمجرد نزوله إلى الملعب، أوضح ليس فقط لزملائه ولكن أيضًا لـ90 ألف متفرج في ملعب "سانتياجو برنابيو" والملايين الذين يشاهدون مباريات النادي الملكي عبر التلفزيون أنه الرجل الرئيسي في الفريق.

وأثناء التجول في البرنابيو في يوم المباريات، يكون عدد القمصان التي تحمل الرقم خمسة واسم بيلينجهام ملفتًا للنظر، حيث سيطر أمثال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ذات يوم على هذا الأمر.

وحقق بيلينجهام نجاحًا فوريًا، حيث أصبح بيلينجهام الآن هو العشق الأول للجماهير المدريدية، على ما يبدو أكثر من فينيسيوس جونيور الذي كان مع النادي لعدة سنوات.

بيلينجهام يعشق زين الدين زيدان ويعتبره مثله الأعلى، الأمر الذي جعله يختار قميصه الأيقوني الذي يحمل الرقم 5 مع ريال مدريد، ووجد ريال مدريد رجلاً لقيادة فريقهم لعقد قادم وربما لفترة أطول.

وعند وصول بيلينجهام، كان هناك بعض القلق بشأن المكان الذي سيتناسب فيه مع فريق ليس لديه قلب هجوم واضح، بعد الرحيل غير المتوقع لكريم بنزيما إلى المملكة العربية السعودية، مما أحدث فجوة في هجوم ريال مدريد مما جعل الكثيرين يطالبون بالتعاقد مع كيليان مبابي، بدلاً من مراقبة وصول بيلينجهام، ولكن هذا الأمر ربما ساعده على التكيف بسرعة دون ضغوط كونه نجم النادي.

وعمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل وثيق مع بيلينجهام لتأسيس دوره في الفريق، حيث كان يتصرف تقريبًا كلاعب خط وسط زائف في بعض الأحيان، ولكن مع دور يتم تحديده من خلال حريته ومن خلال السماح لبيلينجهام بفرصة التجول كما يراه مناسبًا.

وأشاد المدرب الإيطالي مرارًا وتكرارًا بقدرة بيلينجهام على اختراق الخطوط والوصول إلى منطقة الجزاء في الوقت المناسب، لقد كان هذا الإنجاز هو الذي ساعده على تسجيل الأهداف القاتلة للنادي الملكي على مدار الموسم، مما أظهر غريزة التصويب داخل منطقة الجزاء التي لم يتوقعها أحد من لاعب خط الوسط.

ونجح بيلينجهام في موسمه الأول أن يسجل 23 هدفاً وصناعة 13 آخرين في 42 مباراة بواقع 3 آلاف و644 دقيقة لعب مع النادي الملكي.

ومنذ اليوم الأول داخل جدران النادي الملكي، ويأمل بيلينجهام في تحقيق حلمه الأكبر وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا، بعدما تجول داخل متحف ملعب "سانتياجو برنابيو"، وشاهد البطولات الـ14 التي حققها النادي الملكي على مدار السنوات الماضية.

وفي يوم تقديمه كلاعب لريال مدريد، كان صاحب الـ20 عاما واثقاً من تحقيق حلمه: "أريد أن أضيف إلى تاريخ هذا النادي، أريد أن أفوز بالمزيد من دوري الأبطال، وأنا سعيد لوجودي في مدريد".

وبالفعل، عاش جود بيلينجهام أفضل ليلة في حياته في الأول من يونيو، عندما توج بلقب دوري أبطال أوروبا، ولم يستطع النجم الإنجليزي الشاب إخفاء مشاعره بالفخر كونه بطل أوروبا، وعدم تمكنه من تصديق الأمر بأنه نجح في تحقيق حلمه بعد عام واحد فقط من انضمامه للفريق الأبيض، والذي ظهر واضحاً بعد إطلاق صافرة نهاية مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

Jude Bellingham joins elite group of British men who won CL with foreign  club | The Independent

"دائما حلمت بلعب هذه المباريات، لكنني لا أعرف كيف أقول الكلمات، هذه أفضل ليلة في حياتي، لم أحلم بخوض موسم مثالي أفضل من ذلك، أنا ممتن لزملائي وعائلتي وأيضا المعدين البدنيين، هذا جهد جماعي ضخم".. كانت هذه كلمات بيلينجهام في حوار عاطفي أجراه عقب نهاية المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

قد يكون حلم بيلينجهام الأول هو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا والذي تحقق بالفعل، ولكنه ذهب أبعد من ذلك بعدما توج أيضاً ببطولتي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني مع النادي الملكي.

Image

ولم يكتف النجم الإنجليزي الشاب بهذا الأمر، بعد أن حقق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم المنقضي ووجوده في المركز الثالث في قائمة هدافي الليجا برصيد 18 هدفاً.

وأصبح بيلينجهام الآن أحد أفضل لاعبي العالم ومرشحاً لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لهذا العام، ويحلم بالطبع أن يضيف هذه الجائزة إلى متحف ريال مدريد بعد كل من ألفريدو دي ستيفانو، رايموند كوبا، لويس فيجو، رونالدو الظاهرة، فابيو كانافارو، كريستيانو رونالدو، لوكا مودريتش وكريم بنزيما.

Jude Bellingham: “I'm really grateful to the fans for voting me player of  the month” - Managing Madrid

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg