جميع المباريات

إعلان

نهاية مثالية ومعركة إنجليزية.. ما يجب معرفته عن نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد

فريق ريال مدريد

يُسدل الستار يوم 1 يونيو على موسم 2023-2024 من دوري أبطال أوروبا بمباراة نهائية حماسية تجمع بين ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة الإنجليزية لندن.

كان ريال مدريد أطاح بنظيره بايرن ميونخ من دور نصف النهائي، بينما حجز بوروسيا دورتموند مقعده في المباراة النهائية بعد إقصاء باريس سان جيرمان.

يسعى كلا الفريقين لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يطمح ريال مدريد إلى تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا باللقب بـ 14 لقبًا، بينما يبحث بوروسيا دورتموند عن لقبه الثاني في تاريخه بعد لقب عام 1997.

نهاية مثالية لرويس وكروس

قد تشهد هذه المباراة نهاية مسيرة اثنين من أساطير اللعبة، حيث يعتزم ماركو رويس، قائد بوروسيا دورتموند، الاعتزال بعد 12 عامًا مع النادي، بينما سيخوض توني كروس، لاعب خط وسط ريال مدريد، مباراته الأخيرة مع النادي قبل اعتزاله دوليًا بعد بطولة أمم أوروبا 2024.

معركة إنجليزية على أرض الملعب

ستشهد المباراة صراعًا إنجليزيًا مثيرًا بين جود بيلينجهام، لاعب خط وسط ريال مدريد، وجادون سانشو، جناح بوروسيا دورتموند.

وقدّم كلا اللاعبين أداءً مميزًا هذا الموسم، حيث سجل بيلينجهام 23 هدفًا في 40 مباراة مع ريال مدريد.

بينما يقضي سانشو فترته الثانية في دورتموند، بعد أن سجل 50 هدفًا في آخر ثلاثة مواسم كاملة له في دورتموند قبل أن يتوجه إلى مانشستر يونايتد.

أنشيلوتي يسعى لتعزيز رقمه القياسي

يتطلع المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي لتعزيز رقمه القياسي كأكثر مدرب فوزًا بدوري أبطال أوروبا بـ 5 ألقاب، وذلك في حال فوز ريال مدريد بالمباراة.

فاز جوسيب جوارديولا وبوب بيزلي وزين الدين زيدان ببطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات كمدربين.

مودريتش وكارفاخال على أعتاب التاريخ

قد يحقق كل من لوكا مودريتش وداني كارفاخال، لاعبا ريال مدريد، رقمًا قياسيًا جديدًا في حال فوز الفريق بالمباراة، حيث سينضمان إلى أسطورة ريال مدريد باكو خينتو كأكثر اللاعبين فوزًا بكأس أوروبا بـ 6 مرات.

اللاعبان البالغان من العمر الآن 38 و32 عامًا على الترتيب، يجلسان جنبًا إلى جنب مع كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو كأكثر اللاعبين تتويجًا ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 5 مرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن