جميع المباريات

إعلان

لم يتجاوز ربع النهائي.. تاريخ منتخب مصر في الأولمبياد قبل شعلة باريس

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

كتب منتخب مصر الأولمبي تاريخًا جديدًا بعد أن حسم تأهله إلى نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا بالإضافة إلى أولمبياد باريس 2024.

وكان منتخب مصر الأولمبي قد حقق الفوز مساء اليوم الثلاثاء، على نظيره غينيا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب طنجة، ضمن مباريات نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

وبذلك يضمن منتخب مصر الأولمبياد تأهله رسميًا إلى أولمبياد باريس 2024 بعد أن ضمن التواجد في المركز الأول أو الثاني من البطولة الأفريقية.

حيث ينص قانون بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا على أن يتأهل أصحاب أول ثلاثة مراكز إلى الأولمبياد مباشرة، كما سيلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره في قارة آسيا على التذكرة الرابعة.

وبذلك يكون روجيرو ميكالي المدرب الثالث للمنتخب المصري، الذي يتأهل بالفراعنة إلى دورة الألعاب الأولمبية بعد هاني رمزي، الذي قاد منتخبنا الأولمبي في أولمبياد 2012، بالإضافة إلى شوقي غريب، الذي صعد بالفراعنة إلى أولمبياد 2020.

تاريخ منتخب مصر في الأولمبياد

وبدأت رحلة منتخب مصر الأولمبي مع دورة الألعاب الأولمبية في عام 2012 عندما كان متواجدًا ضمن صفوف الفراعنة محمد صلاح، نجم ليفربول الحالي، ومحمد النني، وعدد كبير من اللاعبين الذين أصبحوا نجومًا وفي أندية أوروبية حاليًا.

هذا المنتخب تحت قيادة هاني رمزي نجح في الصعود إلى الأولمبياد، ليقع في المجموعة الثالثة رفقة البرازيل، روسيا البيضاء، نيوزيلندا.

ورغم قوة اللاعبين في ذلك الجيل الذي شارك معه الثلاثي الكبير أحمد فتحي، محمد أبو تريكة، وعماد متعب، إلا أن الفراعنة لم يحقق الفوز إلى في الجولة الأخيرة أمام منتخب روسيا البيضاء بنتيجة 3-1.

وفي الجولة الثانية تعادل منتخب الفراعنة مع نظيره نيوزيلندا، وفي الجولة الأولى كان قد تلقى هزيمة من منتخب البرازيل بنتيجة 3-2.

بعدها صعد منتخبنا الأولمبي إلى الدور ربع النهائي، والذي واجه فيه نظيره منتخب اليابان الذي نجح في الفوز بنتيجة 3-0 لينتهي دور منتخبنا الوطني في الأولمبياد.

وفي نسخة 2016 التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل، لم ينجح منتخب مصر الأولمبي في التأهل إليها بسبب عدم تواجده في أول 3 مراكز من بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

ومن ثم عاد منتخب مصر الأولمبي إلى دورة الألعاب الأولمبية تحت قيادة شوقي غريب، الذي توج باللقب الأفريقي في النسخة الماضية 2019.

ووقع منتخب مصر في هذه النسخة في المجموعة الثالثة رفقة كل من: "إسبانيا، الأرجنتين، أستراليا"، وفي هذه النسخة بدأ الفراعنة البطولة بالتعادل مع إسبانيا دون أهداف.

ومن ثم تلقى المنتخب المصري هزيمة من الأرجنتين بهدف دون رد، قبل يحقق الفوز على أستراليا بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة.

وفي الدور ربع النهائي تلقى منتخب مصر الأولمبي هزيمة من البرازيل بهدف دون رد، ليودع المسابقة القارية بشكل رسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الإسماعيلي

الإسماعيلي

1

حكم المباراة أطلق صافرة البداية

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن