جميع المباريات

إعلان

"السياسة لا تتدخل في الرياضة".. الاتحاد التركي يرد على أزمة إلغاء السوبر بالسعودية

فنربخشة

ملعب الأول بارك المستضيف لمباراة فنربخشة وجالاتا سراي

كشف الاتحاد التركي لكرة القدم، تفاصيل أزمة السوبر التركي الذي كان سيقام في السعودية وتم إلغاؤه بشكل مفاجئ.

وكان من المفترض أن تقام مباراة بين جالاتا سراي وفنربخشة التركي يوم الجمعة الماضي، في المملكة العربية السعودية إلا أنها تم إلغاؤها. لمعرفة التفاصيل اضغط هنا.

وأشار الاتحاد التركي في بيانه إلى أن ما يكتب في الفترة الحالية عبر وسائل الإعلام ليس له أساس من الصحة، مضيفا أن السياسة لا ينبغي ان ترتبط بالرياضة تحت أي مسمى.

وكان رد الاتحاد التركي على أزمة السوبر كالتالي:

"باعتبارنا اتحادًا لكرة القدم، نعتقد أن السياسة لا ينبغي أبدًا أن تتدخل في الرياضة، وانطلاقًا من هذا الإيمان وتعاوننا الشفاف مع أنديتنا المتميزة، نود توضيح بعض الأمور المهمة حول عملية كأس السوبر التركي 2023 التي كانت ستقام في الرياض:

"تم إرسال اقتراح إقامة كأس السوبر 2023 في الرياض إلى الاتحاد السعودي وتم توقيع اتفاقية بذلك بموافقة كلا الناديين. وجميع الادعاءات بأن رئيسنا شارك في هذه العملية بأي شكل من الأشكال لا أساس لها من الصحة".

"لم تكن قيمنا الوطنية ومبادئ أتاتورك مفتوحة للنقاش في أي مرحلة من المراحل والادعاءات التي تقول عكس ذلك لا أساس لها من الصحة، وهي خبيثة واستفزازية تستهدف سلامة أمتنا".

"وفقًا لنظام FIFA الأساسي، تخضع المنافسة ذات الصلة لتعليمات FIFA بشأن تنظيم المباريات الدولية. جميع المتطلبات والإجراءات التي يجب تطبيقها في المباريات الدولية تسري أيضًا على هذه المباراة".

"باعتبارنا اتحادًا تركيًا لكرة القدم، نؤكد أننا لن نسمح أبدًا بجهود استخدام الرياضة، وهي القوة الموحدة الأكثر أهمية لمجتمعنا، لأغراض مختلفة، ونعرب عن أننا سنواصل العمل بإصرار لضمان أن كرة القدم التركية تحقق نجاحًا كبيرًا. اسم لنفسه بالنجاح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
بلجيكا

بلجيكا

0 1
سلوفاكيا

سلوفاكيا

48

منتخب سلوفاكيا يتقدم على بلجيكا بهدف نظيف من خطأ فادح في الشوط الأول

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 1
المصري

المصري

50

نهاية الشوط الأول بتقدم المصري على الزمالك بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن