جميع المباريات

إعلان

انسحاب وضرب وتدخل قضائي.. الدوري التركي يعيش 7 أيام مأساوية

طرابزون وإسطنبول

أزمة مباراة طرابزون وإسطنبول

لم تمر ساعات قليلة على استئناف مسابقة الدوري التركي إلا وحلت أزمة جديدة قد تؤدي إلى قرار حاسم، إذ قرر لاعبو فريق إسطنبول الانسحاب من مباراة طرابزون بسبب الاعتراض على قرار حكم المباراة.

إذ قرر فريق إسطنبول الانسحاب من مباراة طرابزون في اللقاء الذي يستضيفه استاد اسنيورت نجمي قادياوجلو، ضمن مباريات الجولة الـ17 للدوري التركي بسبب عدم احتسب حكم المباراة ركلة جزاء.

ماذا حدث

أحرز طرابزون الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 11 عن طريق محمود حسن تريزيجيه بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتعادل ساريكايا لإسطنبول في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 68 أحرز طرابزون الهدف الثاني عن طريق أونواتشو، ولكن قبل الهدف اعترض لاعبو إسطنبول بشدة على حكم اللقاء بعدما رفض احتساب ركلة جزاء صحيحة - على حد طلبهم -، وقرروا الانسحاب من اللقاء في الدقيقة 73.

الدوري التركي يعيش 7 أيام مأساوية

هذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها قرارات حكم المباراة الذي بات أضعف عضو في المنظومة الرياضية التركية حاليًا، بالأخص بعد واقعة ضرب خليل أوموت ميلر حكم مباراة أنقرة جوجو وريزه سبور ضمن مباريات الجولة الـ15 للدوري التي أقيمت الأسبوع الماضي.

ففي يوم 12 ديسمبر الماضي، التقى فريق أنقرة جوجو مع ريزه سبور في الدوري، وانتهت هذه المباراة بأحداث مؤسفة للغاية، إذ تلقى خليل أوموت ميلر لكمة قوية في وجهه من فاروق كودجا رئيس ناد أنقرة جوجو الذي نزل لأرض الملعب للإعتراض بشدة على قراراته.

ومن ثم ألقت السلطات القضائية القبض على فاروق كودجا بتهمة الاعتداء على ملير في نهاية المباراة.

الأمر الذي دعا مسؤولو الدوري التركي لإيقاف المسابقة، ومن ثم استئنافها بعد أسبوع من تعليقها.

وبدوره نشر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانًا أدان خلاله تصرفات رئيس النادي: "التصريحات غير المسؤولة لرؤساء الأندية والمديرين الفنيين والمدربين والمعلقين التلفزيونيين التي استهدفت الحكام مهدت الطريق لهذا الهجوم".

وأضاف: "ستتم معاقبة النادي المسؤول ورئيسه ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا ميلير بأشد العقوبات، وبموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تم تأجيل المنافسات في جميع الدوريات لأجل غير مسمى".

ومن جهته، رفض جياني إنفانتينو تلك التصرفات وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: "لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل أو خارج الملعب".

وأضاف: "تلك الأحداث غير مقبولة على الإطلاق وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا، وبدون حكام المباراة لن تكون هناك كرة قدم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن