جميع المباريات

إعلان

على خلفية واقعة سابقة.. عقوبة محلية مرتقبة ضد الترجي قبل مواجهة الأهلي

الترجي

الترجي

يواجه نادي الترجي التونسي، عقوبة محلية مرتقبة خلال الأيام المقبلة، إثر الشكوى التي تقدم بها نادي الصفاقسي التونسي ضده.

وأكدت تقارير إعلامية تونسية أن نادي الصفاقسي قدّم شكوى ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق العاصمي بالمباراة التي جمعت بينهما قبل أيام في الدوري التونسي.

الترجي والصفاقسي تعادلا (1-1) يوم الأربعاء الماضي في الجولة الخامسة من مرحلة حسم اللقب في الدوري التونسي.

وبدأ الترجي المباراة بتشكيل أساسي مكون من 7 لاعبين تونسيين، وهو الحد الأدنى من اللاعبين المحليين على أرض الملعب وفقا للوائح، بجانب رباعي أجنبي (الجزائري محمد أمين توغاي والتوجولي روجر أهولو والثنائي البرازيلي يان ساس ورودريجو رودريجيز).

وشهدت المباراة طرد روجر أهولو في الدقيقة 44، وتم تعويض النقص العددي بإخراج التونسي أسمة بوقرة وإقحام الجزائري حسام الدين غشة، ليصبح عدد اللاعبين المحليين على أرض الملعب 6 فقط بدلا من 7.

وأكدت إذاعة "ديوان إف إم" أن إدارة الصفاقسي قررت تقديم شكوى رسمية ضد الترجي بسبب مخالفة اللوائح، وأوضح الصفاقسي في شكواه إلى أن المخالفة استمرت 30 دقيقة تقريبا منذ إجراء التبديل في الدقيقة 61 حتى نهاية اللقاء.

واقعة سابقة

ومن المتوقع أن توقع رابطة الدوري التونسي عقوبة محلية على نادي الترجي، بعد أن تنظر في الشكوى التي قدمها نادي الصفاقسي التونسي.

وفي حالة قبول رابطة الدوري التونسي لشكوى الصفاقسي التونسي ضد الترجي، فإن نقاط المباراة ستذهب لصالح فريق الصفاقسي، بدلاً من حصول كل فريق على نقطة واحدة بسبب التعادل بنتيجة (1-1).

وسبق وقبلت رابطة الدوري التونسي شكوى قدمها نادي اتحاد بن قردان ضد نادي الصفاقسي، بعد المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة من منافسات مرحلة حسم اللقب في الدوري التونسي والتي انتهت بفوز الصفاقسي بنتيجة (2-1).

شكوى اتحاد بن قردان ضد الصفاقسي كانت لنفس السبب الذي تقدم به نادي الصفاقسي بشكوى ضد الترجي التونسي، وهو إشراك 5 لاعبين أجانب في المباراة بين الفريقين ووجود 6 لاعبين محليين في أرض الملعب وقتها.

وقررت وقتها رابطة الدوري التونسي، اعتبار نادي الصفاقسي خاسراً في مباراة اتحاد بن قردان بنتيجة (2-0)، وهي العقوبة المنتظر تطبيقها على نادي الترجي التونسي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي حالة اعتبار نادي الترجي خاسراً في المباراة، فإن رصيد نادي باب سويقة سيصبح 13 نقطة بدلاً من 14 نقطة في صدارة جدول ترتيب مرحلة حسم اللقب في الدوري التونسي.

وسيرتفع وقتها رصيد نادي الصفاقسي إلى 10 نقاط بدلاً من 8 نقاط، ليحتل مركز الوصافة بجدول ترتيب مرحلة حسم اللقب في الدوري التونسي.

جدير بالذكر أن الترجي يستعد حاليا لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويقام لقاء الذهاب بين الترجي والأهلي في تونس يوم السبت الموافق 18 مايو الحالي، فيما يُلعب الإياب في القاهرة يوم 25 من نفس الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن