جميع المباريات

إعلان

كينان يلدز.. السيدة العجوز تلد ديل بييرو جديد في يوفنتوس (فيديو)

كينان يلدز

كينان يلدز لحظة مراوغة 3 لاعبين من فروزينوني

شهد ملعب بينيتو ستيربي في مدينة فروزينوني الإيطالية، عصر اليوم السبت، ولادة نادي يوفنتوس، ديل بييرو جديد يبلغ من العمر 18 عامًا فقط.

يوفنتوس تفوق (2-1) على مضيفه فروزينوني، بفضل ثنائية التركي كينان يلدز والصربي دوسان فلاهوفيتش، في مباراة أقيمت ضمن الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإيطالي.

ديل بييرو جديد في يوفنتوس

أنهى فريق المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري، الشوط الأول من مباراته ضد فروزينوني، متقدمًا (1-0) عن طريق هدف كينان يلدز.

صاحب الـ18 عامًا احتفل بإخراج لسانه بالطريقة التي اعتاد بها أن يحتفل ديل بييرو خلال مسيرته التي امتدت مع يوفنتوس 19 عامًا بين 1993 و2012.

يلدز أحرز هدفه الأول مع يوفنتوس بعد 6 مباريات سابقة شارك بها في كل المسابقات الرسمية، بواقع 38 دقيقة، أضاف إليها 55 دقيقة أمام فروزينوني ليصل مجموع الدقائق التي ظهر فيها مع فريق أليجري إلى 93 دقيقة.

93 دقيقة كانت كافية من أجل وصف يلدز بخليفة ديل بييرو في يوفنتوس، خاصة بعد الهدف الرائع الذي هز به شباك فروزينوني إذ راوغ 3 لاعبين قبل اقتحام منطقة الجزاء، مصوبًا تسديدة يمينية أرضية، لا تصد ولا ترد.

شاهد هدف يلدز التاريخي مع يوفنتوس، من هنا

الهدف الأول في المباراة الأساسية الأولى، تاريخي لأنه جعل يلدز أصغر لاعب أجنبي يسجل هدفًا في تاريخ يوفنتوس بالدوري الإيطالي عن عمر 18 عامًا و233 يومًا.

بات أيضًا اللاعب التركي المولود في ألمانيا، ثالث أصغر لاعب يسجل ليوفنتوس بكل المسابقات الرسمية، في القرن الحادي والعشرين بعد الإيطالي مويس كين والفرنسي كينجسلي كومان.

وقال يلديز عن احتفاله على طريقة ديل بييرو، في تصريحات نشرتها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: "ديل بييرو أسطورة.. لقد ألهمني دومًا لذا احتفلت على طريقته، وقمت بذلك أيضًا مع المنتخب التركي".

العقلية تبدو ناضجة

شارك اللاعب كينان يلدز لأول مرة مع يوفنتوس، لمدة 5 دقائق في مباراة أودينزي، 20 أغسطس الماضي.

لم يقدم يلدز في الدقائق الخمس أي شيء يستحق لفت النظر، سواءً بالسلب أو الإيجاب، ليعلق أليجري ساخرًا: "سيقص شعره غدًا لأنه لمسه 100 مرة.. دعونا نقوم بالأمور بشكل صحيح".

ماذا فعل يلدز في اليوم التالي؟ حضر الشاب التركي إلى تدريبات يوفنتوس بقصة شعر جديدة، أزال خلالها الكثير من الشعر الذي أثار غضب أليجري.

وفسر يلدز التزامه بتعليمات أليجري، بقوله في تصريحات نشرتها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: "أليجري مدرب عظيم.. عندما طلب مني أن أقص شعري، فعلت ذلك على الفور لأنه المدرب".

رفض منتخب ألمانيا

اختار يلدز تمثيل تركيا، رغم أنه كان يملك الحق رياضيًا في اللعب لمنتخب ألمانيا.

المولود في مدينة ريجنسبورج تدرج في أكاديمية بايرن ميونيخ قبل أن يفضل الرحيل صوب يوفنتوس مجانًا في صيف 2022، ورغم أن كل شيء به يبدو ألمانيًا، لكنه أحب اللعب لتركيا.

استغل المدرب فينتشينزو مونتيلا، اختيار يلدز ليضمه إلى قائمة منتخب تركيا لأول مرة في أكتوبر 2023، مشاركًا 4 دقائق فقط ضد كرواتيا.

وفي أول ظهور أساسي مع تركيا، استطاع يلدز أن يهز شباك ألمانيا، في مباراة فوز منتخب مونتيلا بثلاثة أهداف لهدفين في 18 نوفمبر الماضي.

يشار إلى أن عقد يلدز يمتد مع يوفنتوس حتى يونيو 2027.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن