جميع المباريات

إعلان

بيرلو يتحدث عن.. رونالدو "رقم واحد" في العالم.. فضيحة 2006.. والتوقيع لريال مدريد

بيرلو

رونالدو وبيرلو

أشاد أندريا بيرلو أسطورة كرة القدم الإيطالية بما يفعله كريستيانو رونالدو حتى أصبح "رقم واحد" في العالم بحسب وصفه، كاشفًا عن أنه وقع لريال مدريد خلال الفضيحة التي مرت بها الكرة الإيطالية في عام 2006.

بيرلو سبق وأن تولى تدريب رونالدو - الذي يلعب حاليًا لصفوف النصر السعودي - أثناء تواجدهما في يوفنتوس.

وقال بيرلو في تصريحات عبر راديو الدوري الإيطالي: "تدريب كريستيانو رونالدو يجعلك تفهم كيف أصبح رقم واحد في العالم، إنه محترف مثالي في كل الجوانب في نظامه الغذائي، طريقة تعافيه بعد المباريات، وكذلك خوضه للتدريبات".

وأضاف: "خلال أزمة 2006 (الكالتشيوبولي) كنت قد وقعت بالفعل لريال مدريد، ثم أخبرونا أن ميلان سيبقى في الدوري الإيطالي، لذلك قررت البقاء".

وأكمل: "الانتقال إلى يوفنتوس من ميلان كان بمثابة انتقام، كانت لدي رغبة قوية في أن أظهر للجميع أنني مازلت لاعبًا قادرًا على اللعب على مستوى عالٍ".

وأتم: "كونتي كان أول من جعلني أبدأ في تحليل المواقف على أرض الملعب، كنت أفكر معه كمدرب".

ما هي قصة فضيحة "الكالتشيوبولي"؟

فضيحة الدوري الإيطالي 2006 أو كما تسمى بالإيطالية "الكالتشيوبولي"، هي فضيحة تتعلق بترتيب نتائج مباريات كرة القدم في الدوري الإيطالي.

وتسببت فضيحة "الكالتيشوبولي" في سقوط فريق يوفنتوس الإيطالي، إلى دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، كما تم معاقبة أندية ريجينا، إلى السقوط إلى دوري الدرجة الأولى أيضًا، بالإضافة إلى خصم نقاط من أندية لاتسيو وفيورنتينا ونادي ميلان، في مايو 2006.

وقد بدأت الفضيحة بالظهور في مايو 2006 من قبل الشرطة الإيطالية، وقد تورط في هذه الفضيحة نادي يوفنتوس ونادي ميلان ونادي فيورنتينا ونادي لاتسيو ونادي ريجينا، حيث أظهرت تسجيلات للمكالمات الهاتفية عن علاقتهم مع حكام كرة القدم في إيطاليا.

وبدأت الفضيحة بالظهور بعد بدء التحقيقات في نابولي بشأن إحدى المنظمات المعنية في كرة القدم، وقد تم نشر العديد من المكالمات الهاتفية التي توضح تورط الفرق في الفضيحة، وقد كان لمدير نادي يوفنتوس لوتشانو مودجي العديد من المكالمات مع بعض المعنيين في كرة القدم الإيطالية حول وضع بعض الحكام المفضلين لنادي يوفنتوس وقد كان كل هذا في موسم 2004-2005.

ولم يكن فقط هبوط نادي السيدة العجوز إلى الدرجة الأولى الضرر الوحيد، بل خصم من رصيده 9 نقاط وحرمان من اللعب في دوري أبطال أوروبا وسحب لقب الدوري منه.

وفي يوم 26 يوليو 2006 أعلن بأن نادي إنتر ميلان هو بطل الدوري الإيطالي في موسم 2005-2006.

اقرأ أيضًا:

مران الزمالك.. 3 رسائل من معتمد جمال.. وموقف أوباما أمام ساجرادا

كومان: لا أفهم سبب انتقاد بنزيما كثيرا بعد كل ما قدمه لكرة القدم

عامر حسين يكشف.. هل يتم استئناف الدوري حال خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا؟

منافس الأهلي المحتمل.. رفض تأجيل مباراة اتحاد جدة الأخيرة قبل مونديال الأندية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن