جميع المباريات

إعلان

طفل معجزة في ميلان.. من هو كاماردا الذي يسجل 5 أهداف بالمباراة الواحدة؟ (فيديو)

كاماردا

فرانشيسكو كاماردا يشارك في مباراة ميلان وفيورنتينا

اعتاد المراهق فرانشيسكو كاماردا أن يسجل بمعدل 5 أهداف في المباراة الواحدة مع أكاديمية ميلان، قبل الحصول على فرصة اللعب مع الفريق الأول لكرة القدم لأول مرة في سن الـ15 عامًا.

كاماردا المولود 10 مارس 2008، ظهر لأول مرة أمس السبت، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم بميلان أمام فيورنتينا.

مباراة ميلان وفيورنتينا التي أقيمت على ملعب سان سيرو، شهدت حدثًا تاريخيًا بمشاركة كاماردا عن عمر 15 عامًا و260 يومًا، ليصبح أصغر لاعب على الإطلاق في تاريخ الدوري الإيطالي.

واضطر ميلان إلى الحصول على تصريح خاص من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، من أجل إشراك كاماردا، لأن القوانين لا تسمح بإدراج لاعبين تحت 16 عامًا في قوائم مباريات الكالتشيو.

ولعب كاماردا 7 دقائق فقط من مباراة ميلان وفيورنتينا، لمس خلالها الكرة مرة وحيدة.

وعلق المهاجم الإيطالي عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام"، على المشاركة مع ميلان، حيث كتب: "ماذا يمكنني أن أقول، كان شيئًا فريدًا لن أنساه أبدًا".

وزاد كاماردا: "وقعت في حب ميلان منذ كنت صغيرًا لا تسألني لماذا.. لكن حسنًا اليوم أعرف لماذا، اليوم اكتشفت أنني أملك بيتًا ثانيًا.. شكرًا لكم".

هل يستحق كاماردا أن يوصف بالطفل المعجزة في ميلان؟

لدى كاماردا مسيرة استثنائية مع أكاديمية ميلان ما استمر بوصوله إلى فريق تحت 15 عامًا ثم فريق تحت 19 عامًا، الأخير يشارك في دوري أبطال أوروبا للشباب.

واستطاع كاماردا أن يسجل بحسب ما أورد موقع "la nacion" الأرجنتيني، 485 هدفًا في 89 مباراة مع أكاديمية ميلان، ما يرتفع إلى أكثر من 500 هدف، بإضافة سجلاته مع فريقي تحت 15 و19 عامًا.

ويسجل كاماردا ما يعادل تقريبًا 5 أهداف في المباراة الواحدة.

بدأ كاماردا مدافعًا ثم تحول إلى مهاجم في أكاديمية ميلان، بعدما أبان في أكثر من مناسبة عن الموهبة الفطرية التي يملكها بشأن تسجيل الأهداف، الأمر الذي أسهم في تتويج فريق تحت 15 عامًا بلقب الدوري الإيطالي، ناجحًا في هز الشباك بالمباراة النهائية.

لاحقًا حصل كاماردا على استدعاء متكرر من فريق تحت 19 عامًا في ميلان، ليزامل لاعبين يكبرونه بما يتراوح بين 3 و4 سنوات.

وخاض هذا الموسم 3 مباريات مع شباب ميلان في دوري أبطال أوروبا تحت 19 عامًا، ليسجل 3 أهداف، اثنان في شباك بوروسيا دورتموند وواحد في مرمى باريس سان جيرمان.

ولا يبدو أن كاماردا سيكون جزءًا من الفريق الأول في ميلان هذا الموسم.

ظهور كاماردا في مباراة ميلان وفيورنتينا له أسباب عدة، أبرزها غياب كل من رافاييل لياو، أوليفيه جيرو ونوح أوكافور، ما أبقى الخيارات الهجومية قليلة أمام المدرب ستيفانو بيولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن