جميع المباريات

إعلان

جوهرة جديدة في منجم بنفيكا.. جواو نيفيز الذي يطارده ليفربول واليونايتد

جواو نيفيز

جواو نيفيز لاعب بنفيكا

أصبح جواو نيفيز لاعب نادي بنفيكا البرتغالي الصاعد، أحد أبرز المواهب التي تتصارع عليها الأندية الإنجليزية، خلال سوق الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل، وعلى رأسها فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني، وذلك لحل أزمة خط الوسط.

جواو نيفيز هو أحد أبناء أكاديمية نادي بنفيكا، التي أخرجت العديد من النجوم للكرة العالمية، أبرزهم جواو فيليكس لاعب برشلونة، برناردو سيلفا وروبن دياز ثنائي مانشستر سيتي، ويأمل جواو أن يسير على خطاهم.

قاد جواو فريق بنفيكا للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب في موسم 2021-2022، ليتم تصعيده إلى الفريق الأول في الموسم الماضي، ليشارك للمرة الأولى في شهر يناير 2023.

ونال جواو إعجاب المدرب الألماني روجر شميدت، المدير الفني لبنفيكا، الذي اختاره لخلافة إنزو فيرنانديز، المنتقل لصفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، ليساعد اللاعب الصاعد فريقه على التتويج بلقب الدوري البرتغالي لأول مرة منذ عام 2019.

وبعدما شارك نيفيز في عدة لقاءات بالموسم الماضي، نجح في إثبات نفسه وأصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيل بنفيكا، ليشارك في جميع مباريات بنفيكا الـ 11 بالدوري البرتغالي هذا الموسم، وسجل هدفًا كما صنع آخر، كما لعب 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن نيفيز لا يمتلك القوة الجسمانية الكبيرة، لكنه تم تشبيهه بجافي لاعب برشلونة، لكنه يمتلك الجرأة والشجاعة للتفوق على منافسيه في الصراعات الثنائية، وذلك بفضل مهاراته الفردية أيضًا.

ووصفه مدربه روجر شميدت: "جواو جيد جدًا تحت الضغط، وجيد جدًا في التعامل مع الكرة، ومتاح دائمًا، وشجاع للغاية".

ويمتلك جواو نيفيز شرطًا جزائيًا في عقده، يصل إلى 120 مليون يورو، ويمتد عقده مع بنفيكا حتى عام 2028، فيما يتطلع ليفربول ومانشستر يونايتد للظفر بخدماته في يناير المقبل.

وتعتبر أكبر أزمات ليفربول، منذ بداية الموسم، هي عدم امتلاكه لاعب ارتكاز دفاعي (رقم 6)، حيث يعتمد على صانع الألعاب أليكسيس ماك أليستر بصفة مستمرة، بينما لم ينجح الياباني واتارا إندو في إثبات ذاته لكسب المركز الأساسي.

وعلى الجانب الآخر، يعاني مانشستر يونايتد على صعيد خط الوسط رغم تعاقده مع النجم المغربي سفيان أمرابط، وذلك في ظل تراجع مستوى البرازيلي كاسيميرو،  ليضطر المدرب الهولندي إريك تين هاج إلى الاعتماد على الناشئ كوبي ماينو.

ونال جواو نيفيز صاحب الـ 19 عامًا إشادات من زملائه في المنتخب البرتغالي، بعدما تم استدعائه لأول مرة خلال التوقف الدولي في شهر أكتوبر الماضي، حيث قال عنه برناردو سيلفا: "أنا سعيد للغاية من أجل جواو نيفيز، أمامه مستقبل واعد، وهو يمكنه مساعدتنا من أجل الفوز باليورو".

وأكمل: "إذا استطعت سوف أضم جواو إلى مانشستر سيتي، بكل تأكيد أود انضمامه إلى السيتي بدلًا من مانشستر يونايتد".

وعلى جانب آخر، علق برونو فيرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد على تواجد جواو نيفيز مع المنتخب البرتغالي: "يمتلك الجودة ولديه هامش كبير للتطور، وهو متواضع للغاية ويعمل بجد، ولديه موهبة لا تصدق بالنسبة لعمره".

وأتم: "انتقاله لمانشستر يونايتد؟ القرار بيد المدرب، قراءته للملعب مذهلة، سيكون له مستقبل مشرق أيمنا ذهب، لكن أحب أن يلعب بجانبي".

ويبدو أن جواو نيفيز سيكون أحد أبرز الأسماء التي سوف تشعل الميركاتو الشتوي، سواء داخل إنجلترا أو على صعيد أوروبا بشكل عام، في ظل مستوياته المذهلة مع بنفيكا.

أقرأ أيضًا

6 أهداف وريمونتادا مجنونة.. إنتر يجبر بنفيكا على التعادل في دوري أبطال أوروبا

"صفقة ضخمة".. تقارير: ليفربول يريد التعاقد مع مبابي.. وصلاح قد يكون الضحية

الفوز وحده لا يكفي.. كيف يتأهل مانشستر يونايتد إلى ثمن نهائي الأبطال؟ (فيديو)

برونو عن حالة لاعبي يونايتد: لم أتمكن من الذهاب لغرفة الملابس بسبب المنشطات

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    287
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن