جميع المباريات

إعلان

أحدها بعد 24 ساعة.. تصنيف وموعد قرعة الألعاب الجماعية التي تنتظرها مصر بأولمبياد باريس

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس

تترقب الجماهير المصرية مشاركة لاعبي الفراعنة، في منافسات أولمبياد باريس 2024، وخاصة على صعيد الألعاب الجماعية، والتي مازالت تبحث عن حصد أول ميدالية لها عبر التاريخ، بعد ضمان تأهل منتخبي كرة القدم وكرة اليد، واقتراب منتخب الكرة الطائرة من الصعود، بينما ينتظر منتخب كرة السلة مشاركته في الملحق.

كرة القدم.. منتخب مصر في التصنيف الثالث وقرعة منتظرة الأربعاء

وتأتي كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى على رأس اهتمامات الجماهير المصرية، وذلك بعد تأهل المنتخب الوطني للأولمبياد للمرة الثانية على التوالي، بقيادة المدرب روجيرو ميكالي، عقب احتلال وصافة البطولة الأفريقية تحت 23 عامًا خلف المنتخب المغربي.

ويتواجد منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم في التصنيف الثالث، وذلك قبل القرعة التي سيتم سحبها يوم الأربعاء المقبل، الموافق 20 مارس الجاري.

وجاء التصنيف الكامل لمنتخبات كرة القدم على النحو التالي:

المستوى الأول: فرنسا - ممثل آسيا 1 - ممثل آسيا 2 - الأرجنتين.

المستوى الثاني: إسبانيا - نيوزيلندا - باراجواي - المغرب.

المستوى الثالث: أمريكا - مصر - ممثل آسيا 3 - مالي.

المستوى الرابع: الدومينكان - الكيان الصهيوني - أوكرانيا - الفائز من الملحق ( ممثل آسيا 4 ضد غينيا).

كرة اليد.. منتخب مصر يتجنب السويد والقرعة في أبريل

وفي منافسات كرة اليد، تأهل منتخب مصر أيضًا بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية، ليحجز مقعده ضمن 3 منتخبات فقط من خارج قارة أوروبا سوف تشارك في أولمبياد باريس.

وينتظر منتخب مصر التعرف على مجموعته التي ستضم 5 منتخبات آخرى، وذلك عند إقامة القرعة يوم 16 أبريل المقبل في فرنسا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد أعلن عن تواجد منتخب مصر في التصنيف الخامس مع المنتخب السويدي ثالث قارة أوروبا، بينما جاء تصنيف المنتخبات المشاركة بشكل عام على النحو التالي:

التصنيف الأول: الدنمارك، إسبانيا

التصنيف الثاني: كرواتيا، النرويج

التصنيف الثالث: المجر، ألمانيا

التصنيف الرابع: سلوفينيا، فرنسا

التصنيف الخامس: السويد، مصر

التصنيف السادس: الأرجنتين، اليابان

الكرة الطائرة.. الفراعنة على أعتاب التأهل والقرعة في يونيو المقبل

وأصبح منتخب الكرة الطائرة على أعتاب التأهل هو الآخر لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، رغم فشله في الصعود بشكل مباشر عن طريق التصفيات المؤهلة للمسابقة.

وينتظر منتخب مصر التأهل من خلال التصنيف العالمي، بعد تحقيقه لانتصارات ثمينة في مرحلة التصفيات على حساب منتخبي اليابان وتونس، ليوسع الفارق مع نسور قرطاج في التصنيف العالمي عقب المنافسات، وينتظر الفراعنة إعلان التصنيف العالمي قبل الأولمبياد للتأهل بشكل رسمي.

وكانت 6 منتخبات قد صعدت من خلال التصفيات وهم: ألمانيا، البرازيل، الولايات المتحدة، اليابان، بولندا، كندا بالإضافة إلى منتخب فرنسا الذي يشارك بصفته المستضيف، بينما ستمنح الخمس بطاقات المتبقية حسب التصنيف العالمي، مع إعطاء الأولوية للبلدان من القارات التي لم يتأهل منها أي منتخب بعد لمنافسات الأولمبياد.

ومن المنتظر إقامة قرعة منافسات لعبة الكرة الطائرة للرجال يوم 24 يونيو المقبل، وسيتم تقسيم الـ 12 منتخبًا إلى 3 مجموعات، تضم كلا منها 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني بالإضافة إلى أفضل منتخبين في المركز الثالث.

كرة السلة.. منتخب مصر يحلم بالتأهل من بوابة الملحق أمام اليونان والدومينيكان 

وعلى صعيد كرة السلة، يشارك منتخب مصر في الملحق المؤهل، والذي يضم 24 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، وتقام منافسات كل مجموعتين في بلد، ليتأهل منها منتخب واحد، ويصعد 4 منتخبات في النهاية من الملحق لأولمبياد باريس 2024.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبي اليونان وجمهورية الدومينيكان، وستتنافس منتخبات هذه المجموعة مع منتخبات: سلوفينيا، نيوزيلندا وكرواتيا، ليتأهل منتخب وحيد من الـ 6 منتخبات، وتقام المباريات في مدينة بيرايوس اليونانية خلال الفترة من 2 وحتى 7 يوليو 2024.

ومن المقرر إقامة قرعة منافسات كرة السلة لأولمبياد باريس، غدًا الثلاثاء 19 مارس، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بمقر الاتحاد الدولي لكرة السلة في سويسرا، وسيتم إذاعتها عبر قناة الاتحاد الدولي على اليوتيوب، وسيتواجد منتخب مصر في التصنيف الرابع حال تأهله، رفقة منتخبي اليابان وجنوب السودان.

ويتنافس 12 منتخبًا في كرة السلة بأولمبياد باريس، سيتم توزيعهم على 3 مجموعات، كل مجموعة تتكون من 4 منتخبات، وسيتأهل أول منتخبين في كل مجموعة وأفضل منتخبين سيحتلان المركز الثالث إلى الدور ربع النهائي.

وجاء تصنيف المنتخبات المشاركة في الأولمبياد بمنافسات كرة السلة على النحو التالي:

التصنيف الأول: الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، المتأهل من الملحق المقام بإسبانيا.

التصنيف الثاني: صربيا، أستراليا والمتأهل من الملحق المقام بـ لاتفيا

التصنيف الثالث: كندا، فرنسا والمتأهل من الملحق المقام بـ بورتوريكو

التصنيف الرابع: اليابان، جنوب السودان والمتأهل من الملحق المقام باليونان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن