جميع المباريات

إعلان

باريس يسقط بثلاثية أمام تولوز في ليلة تتويجه بلقب الدوري.. وموناكو يضمن مقعده في دوري الأبطال

باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

سقط باريس سان جيرمان بالخسارة أمام ضيفه تولوز بنتيجة 3/1 مساء الأحد في الجولة 33 وقبل الأخيرة، ليفسد حفل تتويجه بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم وللمرة 12 في تاريخه.

لم يحافظ باريس على تقدمه بهدف مبكر بعد مرور ثماني دقائق سجله نجمه كيليان مبابي الذي خاض آخر مباراة بقميص الفريق على ملعب حديقة الأمراء بعد إعلان رحيله عن النادي بنهاية الموسم الجاري.

بل رد تولوز بثلاثة أهداف سجلها تيس دالينجا ويان جبوهو وفرانك ماجري في الدقائق 13 و68 والخامسة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني.

وتجمد رصيد سان جيرمان عند 70 نقطة في الصدارة بينما رفع تولوز رصيده إلى 43 نقطة في المركز العاشر.

وفي نفس التوقيت فاز موناكو على مضيفه مونبيلييه بهدفين سجلهما قسوم واتارا ويوسف فوفانا في الدقيقتين 52 و65.

وضمن موناكو بهذا الفوز تأهله مباشرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعدما انفرد بالمركز الثاني برصيد 64 نقطة بينما تجمد رصيد مونبيلييه عند 40 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق ليل فوزا ثمينا خارج ملعبه بنتيجة 1/2 أمام نانت ليقفز للمركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا برصيد 58 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن بريست صاحب المركز الرابع ليشتعل الصراع على البطاقة الثالثة في الجولة الأخيرة.

وفي مباريات أخرى فاز أولمبيك مارسيليا على لوريان بنتيجة 1/3، وأولمبيك ليون على كليرمون فوت 1/صفر، وستراسبورج على ميتز بنتيجة 1/2، بينما تعادل رين مع لانس بنتيجة 1/1.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن