جميع المباريات

إعلان

مسلسل تشافي ولابورتا لم ينته بعد.. 112 يوما من الجدل في برشلونة (فيديو)

تشافي

تشافي ولابورتا

أصبح مستقبل تشافي هيرنانديز على مقاعد البدلاء في نادي برشلونة في خطر مرة أخرى بعد حالة الغضب التي انتابت خوان لابورتا.

وتقول صحيفة "سبورت" الكتالونية إن نادي برشلونة يمر بأزمة كبيرة، فخلال 4 أشهر كان هناك سلسلة من المواقف بين تشافي ولابورتا.

مسلسل تشافي في برشلونة لم ينته بعد، فخلال 112 يوما الماضية، شهدت قرار بالرحيل ثم البقاء ثم تصريحات أغضبت لابورتا ثم إمكانية المغادرة مرة أخرى والآن عشاق البارسا ينتظرون القرار النهائي الحاسم.

مسلسل تشافي ولابورتا في 112 يوما

27 يناير

بعد الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها برشلونة أمام فياريال (3-5)، والتي تركت الفريق الكتالوني يتأخر بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد، أعلن تشافي رحيله نهاية الموسم.

وقال تشافي: "في 30 يونيو، لن أستمر كمدرب لبرشلونة، إنه قرار كنا نتحدث عنه مع الرئيس خوان لابورتا، رافا يوستي، أليخاندرو إيتشيفاريا، ديكو وجزء من الموظفين، أعتقد أن الوضع يستحق تغيير المسار".

30 يناير

وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة ضد أوساسونا في مونتجويك، تحدث تشافي مرة أخرى بهدوء أكثر عن قراره واعترف بأنه لا يشعر بالتقدير الكافي.

من 31 يناير إلى 21 أبريل

في جميع المؤتمرات الصحفية تقريبًا قبل المباريات، وبعدها، أجاب مدرب نادي برشلونة على الأسئلة المتعلقة باستمراريته، لكنه لم يعط إجابة قاطعة، لقد ترك دائمًا الباب مفتوحًا.

24 أبريل

في يوم شهد الكثير التحركات والاجتماعات في برشلونة، كان هناك مجلس إدارة في مكاتب الكامب نو، واجتمع ديكو مع تشافي.

وبعد الاجتماع، توجه المدير الرياضي والمدرب في برشلونة إلى منزل خوان لابورتا، حيث حضر أيضًا رافا يوستي، نائب الرئيس الرياضي، وأليخاندرو إيتشيفاريا، مستشار الرئيس، وتم الاتفاق على استمرارية تشافي حتى يونيو 2025.

25 أبريل

عقد لابورتا وتشافي وديكو معًا مؤتمرًا صحفيًا أظهروا فيه صلابة مطلقة للسير في نفس الاتجاه.

وأكد لابورتا أن "التصحيح أمر حكيم، وإنه لشرف كبير أن يكون لدينا تشافي".

من جانبه، اعترف المدرب بأنه يشعر "بالقوة" لمواصلة العمل في مشروع بدأ في نوفمبر 2021، وأنه "لم ينته بعد".

وأوضح المدرب أنه إذا لم يستمر "فلن يحصل على يورو واحد".

15 مايو

في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة ألميريا وبرشلونة، سُئل تشافي كيف سيتنافس برشلونة مع الأخرين دون أن يكون لديه ما يكفي من القوة الاقتصادية لتعزيز الفريق.

وقال المدرب: "يجب على اللاعب، المشجع، الشريك، أن يفهم أن الوضع صعب للغاية للتنافس مع كبار المنافسين، سواء في إسبانيا أو أوروبا، لدينا وضع اقتصادي معقد وليس مثل الـ25 سنة الماضية، ولسنا في نفس ظروف الأندية الأخرى التي لديها أوضاع أخرى، لكننا سنتأقلم وهذا لا يعني أننا لا نريد المنافسة أو القتال على الألقاب، ولكن هذا هو وضع برشلونة".

16 مايو

ظهرت أصوات من محيط برشلونة تكشف غضب لابورتا من كلام تشافي في المؤتمر الصحفي.

لابورتا أكد هذا الأمر عندما قرر عدم السفر مع الفريق إلى ألميريا، بينما تشافي يعتقد أنه لم يخذل أحدا وأنه قال فقط ما يعتقده.

تشافي قال بعد الفوز على ألميريا: "لابورتا شخصيًا لم يقل لي أي شيء، العلاقة لم تتغير، سنقاتل الموسم المقبل بكل الطموح".

17 مايو

يُقال أن تشافي سيخرج من برشلونة مرة أخرى، ولكن الآن بقرار من لابورتا،، ولكن الشائعات تخرج من كل مكان ولا يوجد قرار.

وهناك تكهنات حول اجتماع قريب بين لابورتا وتشافي لإعادة تحديد موقفيهما، لتجنب ما حدث في 24 أبريل، والنتيجة تبقى مفتوحة على أي احتمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg