جميع المباريات

إعلان

بالأسعار.. 41 صفقة للأربعة الكبار.. خريطة الميركاتو التاريخي في الدوري السعودي

انتهت فترة الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي (دوري روشن للمحترفين) لموسم 2023-2024، مسجلة الميركاتو الأبرز في تاريخ المسابقة.

فعلى مدار 9 أسابيع، خلال الفترة من 1 يوليو الماضي حتى 7 سبتمبر الجاري، أبرمت الأندية الأربعة الكبرى الهلال، والاتحاد، والنصر، والأهلي متجمعة 41 صفقة.

ولا يعد الميركاتو الصيفي في السعودية تاريخيًا لكثرة الصفقات فحسب، وإنما أيضًا بسبب المبالغ المالية الخرافية التي أنفقتها الأندية بمساعدة صندوق الاستثمار السعودي، سواء في قيمة الصفقة أو الرواتب التي حصل عليها النجوم.

وانضم إلى الدوري السعودي هذا الصيف نجوم من الصف الأول، حيث بات دوري روشن مسابقة تضاهي الدوريات الخمس الكبرى.

وجذب الدوري السعودي هذا الصيف أسماءً مثل البرازيليين نيمار دا سيلفا، وروبرتو فيرمينو، والفرنسي كريم بنزيما، والسنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز.

وفتح البرتغالي كريستيانو رونالدو الباب أمام هؤلاء النجوم للانضمام إلى الدوري السعودي، بعدما انتقل إلى النصر في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير الماضي.

لكن الدوري السعودي فشل في جذب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، حيث دخلت إدارة الاتحاد في مفاوضات جادة مع النادي الإنجليزي لضم قائد الفراعنة على مدار الأسابيع الماضية، لكن دون جدوى.

وبات نيمار صاحب أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي، بعد انتقاله مقابل 90 مليون يورو، قادمًا من باريس سان جيرمان، علمًا بأنه لم يشارك مع الهلال في أي مباراة حتى الآن بسبب الإصابة.

ويعتبر الأهلي، العائد إلى دوري روشن هذا الموسم، أكثر الأندية الكبرى إبرامًا للصفقات، حيث تعاقد مع 15 لاعبًا جديدًا.

في المقابل، يعتبر النصر الأقل إبرامًا للصفقات بـ7 وجوه جديدة فقط.

فيما يلي نستعرض صفقات الأربعة الكبار في الدوري السعودي للمحترفين، مع توضيح قيمة الصفقة وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، والنادي الذي كان يلعب له كل لاعب.

*تم ترتيب أسماء اللاعبين تنازليًا وفقًا لقيمة الصفقة.

لمطالعة باقي الموضوع تنقل عبر الصفحات التالية

مواضيع ذات صلة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن