لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

أولمو قال لا.. الجرينتا ترسم إنقاذات إعجازية في ملاعب كرة القدم (فيديو)

أولمو

إنقاذ داني أولمو في نهائي يورو 2024

لم يكتفي داني أولمو بتألقه هجوميًا مع إسبانيا والمساهمة في تسجيل الأهداف، بعدما عاد لحماية مرمى منتخب بلاده من الاهتزاز، للحفاظ على حلم التتويج بلقب يورو 2024.

إسبانيا فازت على إنجلترا بنتيجة (2-1) بفضل هدفي نيكو ويليامز وميكيل أويارزابال، لترفع الماتدور رصيدها إلى 4 ألقاب. شاهد أهداف النهائي

لقطة أولمو في الدقيقة 90 من نهائي اليورو كانت كافية لقول "لا" لإنجلترا، التي حاولت البحث عن تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل لتحويل المباراة إلى الأشواط الإضافية.

الإنقاذ المثالي الذي قدمه أولمو من على خط مرمى إسبانيا، أعاد للأذهان بعد الكرات التي لا تنسى، والتي كان لها دورًا في حسم مصير الفريق أو المنتخب الذي يلعب له اللاعب صاحب هذه اللقطة البديعة.

ونرصد بعض من هذه اللقطات سواء للاعبين محليين أو على مستوى العالم في مختلف البطولات، كما يلي:

تعملق إيميليانو مارتينيز أمام كولو مواني، في كرة وقفت عندها الحياة في ملعب لوسيل، في الدقيقة الأخيرة من الوقت للضائع للشوط الإضافي الثاني، والتي كان من شأنها تتويج فرنسا بلقب كأس العالم 2022، لكن تعملق إيميليانو حول اللقاء لركلات الجزاء، التي توجت الأرجنتين ورفاق ليونيل ميسي باللقب.

نيكلاس زوله يبعد الكرة من على خط المرمى أمام مبابي، ويمنح فريقه نقطة ثمينة ساهمت في تأهل الفريق والوصول لاحقًا للمباراة النهائية.

إنقاذ حمادة طلبة أمام مهاجم نيجيريا، وإبعاد الكرة على خط المرمى بعد مراوغة حارس المرمى، والذي ساهم في إبقاء النتيجة 1-0، قبل أن يسجل محمد صلاح هدف التعادل.. هذه النتيجة لعبت دورًا بعد ذلك في تصدر مصر والتأهل لأمم أفريقيا 2017.

أكرم توفيق يتعملق وينقذ كرة من على خط المرمى، حولت مجرى المباراة بعد منع مازيمبي من تسجيل الهدف الأول، حيث إن الأهلي نجح في النهاية بالفوز بنتيجة 3-0، والتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي توج به على حساب الترجي التونسي.

وهناك المزيد من الإنقاذات والتصديات الشجاعة في مباريات كرة القدم، لكنها لم تكلل بانتصار أو تتويج في النهاية، لي لقطة لن تنسى لكنها لسوء الحظ لم تُسهم أو تعود بالنفع على المجموعة، ومنها هذا الإبعاد الإعجازي من علي البليهي أمام كريستيانو رونالدو في نهائي كأس البطولة العربية، لكن لم يشفع للتتويج الهلال الذي خسر أمام النصر بنتيجة (2-1).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات