لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

"الفوضى التنظيمية".. العنوان الأبرز في يورو 2024 (صور وفيديوهات)

اشتباكات

اشتباكات متواصلة في يورو 2024

انتهى الفصل الأخير من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 مساء الأحد، بالمباراة النهائية التي جمعت بين إسبانيا وإنجلترا والتي شهدت استمرار سلسلة طويلة من أعمال الشغب التي حدثت أثناء البطولة.

استضافت ألمانيا بطولة يورو 2024 خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، تضمنت تلك المدة وجود سوء تنظيم كبير من برلين، وشمل ذلك عدة مشاهد طوال إقامة المسابقة.

اشتباكات وفوضى في يورو 2024

شهدت البطولة وجود سلسلة كبيرة من أعمال العنف بين مشجعي المنتخبات المشاركة في البطولة، وهو الشئ الأبرز الذي ظهر خلال فترة إقامة البطولة بمختلف مدنها.

بدأت موجة الاشتباكات في يورو 2024 بقتال عنيف بين جماهير إنجلترا وصربيا بمشاركة جماهير ألبانيا، نتج عنه تكسير عدد من المقاهي والطاولات بإحدى الشوارع الألمانية، الأمر الذي استوجب استدعاء الشرطة للتدخل للسيطرة على الوضع.

إصابات دامية خلال اشتباكات بين جماهير إنجلترا وصربيا (صور)

استمرت سلسلة الاشتباكات هذه المرة خلال مباراة تركيا وجورجيا والتي شهدت عنف كبير بين الجماهير داخل ملعب المباراة، قبل أن تتدخل الشرطة ضمن محاولة للسيطرة على الوضع، ولم تمنع الأمطار المتساقطة على ملعب المباراة من تقليل الفوضى.

اشتباكات وتدخل الشرطة وأمطار كثيفة قبل مباراة تركيا وجورجيا (صور)

أخذت جماهير بولندا نصيبها من إحداث الفوضي ببطولة اليورو بعد أن اشتبكت مع الشرطة الألمانية بعد إقصاء منتخبها من دور المجموعات، وتدخلت عناصر مكافحة الشغب والتي حاولت الحد من عمليات التخريب.

أعمال شغب من جماهير بولندا في ألمانيا (فيديو)

اختتمت جماهير إنجلترا المشهد الفوضوي في يورو 2024، بالاشتباك مع جماهير إسبانيا والشرطة الألمانية عقب خسارة لقب البطولة مساء الأحد.

الشرطة تتدخل بعد أعمال شغب من جماهير منتخب إنجلترا (فيديو)

تدهور البنية التحتية

استمر مسلسل المشهد السئ في يورو 2024، ولكن في اتجاه آخر وهو غياب الخدمات خلال فترة البطولة، حيث شهدت جميع وسائل النقل والمواصلات تكدس كبير للجماهير أثناء تنقلها قبل وبعد المباريات.

فوضي تنظيمية في ألمانيا بيورو 2024 (صور)

إلغاء المؤتمر الصحفي لمنتخب هولندا قبل مواجهته لنظيره إنجلترا في نصف نهائي اليورو كان المثال الأبرز لسوء التنظيم، حيث تعطلت حركة الطواحين المتوجهة من مدينة فولفسبورج إلى دورتموند بسبب عدم انتظام حركة القطارات، مما دفع الفريق للتحرك بالطائرة مما تأخر وصولها.

تحذيرات هيئة الأرصاد الاجوية الألمانية لم تحرك المسئولين الألمان لاتخاذ أي إجراءات للحد من حدوث أي أزمات خلال المباريات، وشهدت مباراة تركيا وجورجيا أمطار غزيرة وظهرت اللجنة المنظمة بمظهر سئ وهي تحاول التخلص من مياه الأمطار، بشكل يوحي عدم اتخاذ ترتيبات مسبقة.

أمطار كثيفة قبل مباراة تركيا وجورجيا (فيديو)

توالت أزمة الأمطار حيث دفعت حكم مباراة ألمانيا والدنمارك لإيقاف اللقاء مؤقتًا بسبب سوء الأحوال الجوية التي أثرت على سير المجريات بالملعب.

الحكم يوقف مباراة ألمانيا والدنمارك مؤقتاً لسوء الأحوال الجوية (صور)

غياب التنسيق

أدى غياب التنسيق من قبل اللجنة المسئولة عن تنظيم المباريات بالبطولة إلى عدم التعرف على المدير الفني لمنتخب تركيا أثناء دخوله ملعب المباراة ومحاولة منعه من المرور إلى المباراة قبل دقائق من انطلاقها.

شاهد رد فعل مدرب تركيا بعد رفض الأمن الدخول للملعب (فيديو)

زادت محاولات اقتحام الملاعب من الجماهير للنزول إلى أرض الملعب لمحاولة التقاط الصور مع اللاعبين، والذي عكس غياب التنسيق من قبل اللجنة المتواجدة بملاعب البطولة.

طفل يقتحم ملعب مباراة البرتغال وتركيا ليلتقط سيلفي مع رونالدو (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات