لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

نهائي الـ2.5 مليار يورو.. 4 تحديات بين إنجلترا وإسبانيا في النهائي الأوروبي

يضرب منتخبا إسبانيا وإنجلترا، موعدًا مساء اليوم الأحد، في مباراة مرتقبة لتحديد بطل يورو 2024، في النسخة السابعة عشرة من البطولة القارية.

مباراة إسبانيا وإنجلترا، تنطلق في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد على الملعب الأولمبي في برلين عاصمة ألمانيا.

وتشهد المباراة النهائية ليورو 2024 العديد من التحديات بين إسبانيا وإنجلترا، يمكن أن نستعرض أبرزها فيما يلي، قبل ساعات من انطلاق المواجهة الحاسمة:

قيمة الفريقين المالية

مباراة مرتقبة بين منتخبين عمالقة في نهائي يورو 2024، بالنظر إلى القيمة التسويقية لإنجلتر وإسبانيا والتي تبلغ حوالي 2.5 مليار يورو، بينما قيمة كلًا منهما منفردة كما يلي:

- القيمة التسويقية لمنتخب إنجلترا تبلغ 1.52 مليار يورو.

- القيمة التسويقية لمنتخب إسبانيا تبلغ 965.50 مليون يورو.

ويعد جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد ومنتخب إنجلترا، الأعلى من الناحية التسويقية بقيمة 180 مليون يورو، بينما من جانب إسبانيا، فأن رودي لاعب مانشستر سيتي، هو صاحب القيمة التسويقية الأكبر بـ 120 مليون يورو.

التتويج باللقب سيمنح إسبانيا الجائزة المالية القصوى والتي تبلغ 28.25 مليون يورو، بينما حال توجت إنجلترا ستحصل على مبلغ 27.25 مليون يورو. طالع التفاصيل كاملة من هنا

اللقب الأول ضد البطل التاريخي

صراع الكبرياء من الإنجليز للدفاع عن حلم تحقيق اللقب الأول باليورو، خاصة بعد الوصول لنهائي النسخة الماضية عام 2021، والخسارة ضد إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية.

في مقابل إسبانيا، التي تسعى حاليًا لفض الاشتباك مع ألمانيا، لتُصبح الأكثر تتويجًا بلقب اليورو، وتجلس على القمة بمفردها، وهي جديرة بذلك في ظل المستويات الكبيرة التي قدمتها حتى الآن.

صراع الهداف

قمة نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا في رحلة الوصول إلى القلب، ستجعلنا على موعد مع ملحمة جماعية داخل المستطيل الأخضر، لكن أيضًا ستكون هناك صراعات فردية.

ويأتي على رأس هذه الصراعات الفردية، لقب هداف يورو 2024، والذي يشهد تساوي 6 لاعبين في نفس الرصيد بـ 3 أهداف، إلا أن الثنائي فقط بإمكانه توسيع الفارق وخطف الصدارة، وهم هاري كين قائد إنجلترا وداني أولمو جناح إسبانيا.

الثنائي لديهم 3 أهداف، وأي منهما إذا استطاع تسجيل هدف سيصبح هو الهداف الأول ليورو 2024، لكن هناك ثنائي آخر يزاحمهما وربما قد يكون لهما نصيبًا من الأهداف في المباراة النهائية فيرفعان رصيدهما من الأهداف إلى 3 أيضًا، وهم: جود بيلينجهام وفابيان رويز.

زملاء الأندية الواحدة

لأننا على موعد مع مباراة بين منتخبين كبيرين يلعب بين صفوفهما لاعبين محترفين، فهنا ستجد زملاء الأندية يتنافسون لإعلاء مصلحة منتخب بلادهم، بالإضافة لوجود زملاء بنفس النادٍ مع منتخب واحد.

ريال مدريد بطل أوروبا، لكونه نادٍ إسباني فهو يدعم الماتدور بلاعب واحد داني كارفخال، بينما تضم إنجلترا لاعبه الآخر جود بيلينجهام.

وكان يتواجد ضمن صفوف إسبانيا، ثنائي ريال مدريد الذين رحلوا الأيام الماضية، كل من خوسيلو وناتشو، وكليهما انتقلا بشكل رسمي إلى الغرافة القطري والقادسية السعودي.

بينما تشيلسي يدعم إسبانيا بمارك كوكوريلا وإنجلتر بالثنائي كول بالمر وجالاجير، وكذلك أرسنال يعزز الماتدور بخدمات دافيد رايا ويمنح منتخب بلاده الثلاثي ساكا ورايس ورامسديل.

وأخيرًا، مانشستر سيتي الذي يتواجد من صفوفه رودي في خط وسط منتخب إسبانيا، كما يضم الإنجليز منه الثلاثي جون ستونز ووكر وفيل فودين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات