لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

صراخ وصدمة واعتراف بعد 25 عاما.. "كابوس كومان" يطارد إنجلترا في يورو 2024

رونالد كومان

رونالد كومان - هولندا وإنجلترا 1993

تُعيد مواجهة إنجلترا وهولندا والمقرر إقامتها، غدًا الأربعاء، في بطولة يورو 2024 الأذهان إلى واحدة من أشهر اللحظات المثيرة التي حدثت في تاريخ كرة القدم.

ويتقابل منتخبا إنجلترا وهولندا على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في العاشرة مساء غدٍ الأربعاء بدور نصف نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ولم تكن تعرف إنجلترا أنها ستفشل في التأهل إلى كأس العالم 1994 بسبب رونالد كومان الذي يتولى حاليًا القيادة الفنية لمنتخب هولندا.

وتعود تلك الواقعة المثيرة إلى عام 1993 في تصفيات كأس العالم عندما فازت هولندا على إنجلترا في روتردام (2-0) بأداء مثير للجدل للحكم الألماني كارل جوزيف أسينماخر.

كانت الدقيقة 57، والنتيجة 0-0، انطلق ديفيد بلات نحو مرمى هولندا وكانت تلك اللحظة المناسبة من أجل أن تكون إنجلترا في كأس العالم 1994، لأن الأسود الثلاثة كانوا بحاجة للفوز.

ديفيد بلات ينطلق بالكرة نحو المرمى، ليتدخل هنا اللاعب الهولندي رونالد كومان ويقوم بإمساك ديفيد بلات وإسقاطه أرضًا، وكان الحكم كارل جوزيف أسينماخر سيشير على الفور إلى ضربة جزاء مع طرد كومان الذي كان يصر على أنها ركلة حرة فقط.

وفي واحدة من القرارات المثيرة، احتسب الحكم خطأ على حدود منطقة الجزاء، ولم يطرد كومان الذي حصل على البطاقة الصفراء فقط.

جراهام تايلور مدرب إنجلترا وقف مصدومًا من القرار وظل يصرخ، ويقول:"أيها الحكم، عليك طرده، أنا لا أحب هذا، إنه أحمق".

وبعد خمس دقائق، وتحديدًا في الدقيقة 62، أصبح الأمر سيئًا بالنسبة لإنجلترا بعدما افتتح رونالد كومان (الذي كان من المفترض طرده) التسجيل بركلة حرة مباشرة رائعة.

وسجل دينيس بيركامب في الدقيقة 68 الهدف الثاني للطواحين الهولندي، حيث انتهت المواجهة 2-0، لتفشل إنجلترا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 1994.

وقال مدرب إنجلترا جراهام تايلور الذي استقال بعد 6 أيام من تلك المواجهة: "لقد كان أسوأ شيء قمت به على الإطلاق على خط التماس، لم يسبق لي أن تعرضت لمثل هذا الأمر من قبل، لقد فقدت السيطرة لأنني شعرت أن إنجلترا تعرضت للغش في مباراة حاسمة".

اعتراف رونالد كومان

وشاء القدر أن يشارك كومان في عام 2018 (بعد 25 عاما من واقعته الشهيرة كلاعب أمام إنجلترا) في مرحلته الأولى كمدرب للمنتخب الهولندي، لأول مرة أمام إنجلترا، واعترف بأنه كان يجب طرده في مواجهة تصفيات كأس العالم.

وقال كومان في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس": "لقد كانت مخالفة واضحة، في الوقت الحاضر أنا متأكد من أنها تستحق بطاقة حمراء، ولكنني كنت سعيدًا جدًا لأن الحكم قرر احتساب المخالفة كركلة حرة وليست ركلة جزاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات