لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

قد تكون "نعمة" لإنجلترا.. هل تؤدي تصرفات بيلينجهام إلى تغيير خطط ساوثجيت في اليورو؟

بيلينجهام

إنجلترا وسلوفاكيا

أثار اللاعب الألماني السابق ديتمار هامان جدلاً بتصريحاته حول جود بيلينجهام، لاعب وسط منتخب إنجلترا ونادي ريال مدريد، وذلك بعد تصرف غير لائق من بيلينجهام أثناء احتفاله بهدفه الحاسم في مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا.

وسجل بيلينجهام هدف التعادل المذهل في الدقيقة 95 من ركلة خلفية مزدوجة، ما ساعد في الحفاظ على مكان إنجلترا في البطولة.

ومع ذلك، يخضع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد أن ظهر وكأنه أمسك بأعضائه التناسلية خلال احتفاله بالهدف.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من بيلينجهام تفسير هذا التصرف، ومنحه ثلاثة أيام للرد، حيث صرح اللاعب عبر منصة (X) أن هذه البادرة كانت "مزحة داخلية تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا في المباراة".

وعلى الرغم من بطولاته، تثار مخاوف بشأن أداء بيلينجهام في بطولة أوروبا 2024، حيث زعم بعض النقاد، بمن فيهم هامان، أن بيلينجهام لم يصل إلى المستوى المتوقع منه كنجم لريال مدريد.

ودعا هامان إلى استبعاده من التشكيلة لصالح فيل فودين وهاري كين.

وفي حال ثبوت إدانته، قد يواجه بيلينجهام عقوبة الإيقاف، مع عدم تحديد جدول زمني لإنهاء التحقيق.

وتأتي هذه التطورات بينما تستعد إنجلترا لمواجهة سويسرا في مباراة ربع النهائي الحاسمة يوم السبت.

وأصر هامان، لاعب منتخب ألمانيا السابق، أن إيقاف بيلينجهام قد يكون "نعمة" لمدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت، الذي تعرض لانتقادات بسبب اختياراته لفريقه خلال البطولة.

وقال هامان لصحيفة "بيلد": "كان ينبغي لجاريث ساوثجيت أن يتخذ القرار في وقت مبكر بإخراج بيلينجهام أو فيل فودين.

والآن قد يضطر إلى أن يكون محظوظًا إذا تم إيقاف بيلينجهام. إذا اضطر إلى الجلوس خارج الملعب، فقد يكون ذلك نعمة، وقد يساعد ذلك الفريق أيضًا، يجب أن يحدث شيء ما".

وانتقد لاعب خط الوسط الدفاعي السابق في ليفربول، الذي خاض 59 مباراة دولية مع ألمانيا، سلوك بيلينجهام أيضًا، مشيرًا إلى تصريحاته السابقة المثيرة للجدل بشأن الحكم فيليكس زواير عندما كان يلعب في دورتموند.

في ديسمبر 2021، انتقد بيلينجهام زواير بعد هزيمة بوروسيا دورتموند 3-2 أمام بايرن ميونيخ، وقال نجم دورتموند السابق: "أنت تعطي حكمًا أرجأ المباريات قبل أكبر مباراة في ألمانيا. ماذا تتوقع؟".

وأضاف هامان: "بدون زملائك أنت لا شيء - وإذا وقف وقال ذلك، فسأكون مهتمًا بسماع ما يقوله زملاؤه في الفريق، وباستثناء أهدافه، لم يظهر في المباريات الأربع الأولى".

تأتي هذه الأحداث بعد فوز إنجلترا 2-1 على سلوفاكيا، بفضل هدف الفوز الذي سجله هاري كين في الشوط الأول من الوقت الإضافي.

ومع استمرار التحقيقات، تبقى الأنظار متجهة نحو قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن مصير بيلينجهام ومستقبل إنجلترا في البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات