لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

التأهل الأول.. الهدف والطرد الأسرع.. يورو 2024 نسخة استثنائية

ألبانيا

ألبانيا وإيطاليا

اقتحمت النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا (يورو 2024) سجلات تاريخ البطولة، بعد نهاية دور الـ 16 وذلك بعد أن شهدت العديد من الأرقام القياسية والأحداث التي لم يسبق حدوثها خلال تاريخ المسابقة.

حسمت المنتخبات الـ 8 تأهلها إلى ربع نهائي بطولة اليورو بعد 44 مباراة أقيمت خلال البطولة حتى الآن، لتتبقى 7 مواجهات لنهاية البطولة، التي انطلقت شهر يونيو الماضي.

وتضمنت مواجهات اليورو حتى الآن عدة أرقام قياسية شهدتها المسابقة عبر تاريخها، منحت نسخة 2024 وضعًا مميزًا، بين النسخ السابقة من حيث الأرقام المحققة.

مشاركات تاريخية

شارك منتخب جورجيا للمرة الأولى في دور المجموعات ببطولة اليورو، وتأهل لأول مرة إلى إلى دور الـ 16 من المسابقة.

وتأهل منتخب سلوفينيا إلى دور الـ 16 من بطولة يورو للمرة الأولى في تاريخه.

أسرع هدف في البطولة

قبل انطلاق النسخة الحالية من يورو 2024، سجل دميتري كيريشنكو لاعب منتخب روسيا الهدف الأسرع في البطولة في شباك اليونان في 01:05 من زمن المباراة، وذلك في دور المجموعات بيورو 2004.

وفرضت النسخة الحالية نفسها، حيث شهدت تسجيل الهدف الأسرع في تاريخ البطولة، وذلك عن طريق نديم بايرامي الذي سجل لمنتخب ألبانيا في شباك إيطاليا وذلك في 00:23 فقط.

واصلت النسخة أرقامها وسجل مديح ديميرال لمنتخب تركيا في شباك النمسا في 00:57 ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة.

هدف ديميرال لم يكتفي بكونه الثاني ضمن الأهداف السريعة في بطولة اليورو، ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بكونه الأسرع خلال الأدوار الإقصائية في تاريخ المسابقة.

ركلات مهدرة

بات كريستيانو رونالدو نجح منتخب البرتغال أول لاعب في تاريخ اليورو يهدر ركلتي جزاء خلال البطولة، بعد إضاعته لركلة الجزاء أمام سلوفينيا في النسخة الحالية.

وسبق وأن أهدر رونالدو ركلته الأولى في اليورو أمام النمسا في دور المجموعات بنسخة 2016، ليسجل رقمًا قياسيًا بعد إضاعته الركلة الثانية أمام سلوفينيا.

الحفاظ على المرمى

شهدت بطولة اليورو الحالية رقمًا قياسيًا لحارس مرمى البرتغال دييجو كوستا، حيث نجح في التصدي لـ 3 ركلات ترجيحية خلال مباراة سلوفينيا، وذلك بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

وأصبح دييجو كوستا أول حارس في تاريخ اليورو يحافظ على نظافة شباكه في ركلات الترجيح دون أن يستقبل أي ركلة.

أرقام قياسية أخرى

أحرز إيفان سكرانز الهدف الأول لسلوفاكيا في مرحلة الأدوار الإقصائية في بطولة أمم أوروبا عبر تاريخها.

بات أردا جولر (19 عاما و128 يوما) ثاني أصغر اللاعبين الذين قدموا تمريرة حاسمة في مباراة في مرحلة الأدوار الإقصائية في بطولة اليورو (منذ 1980).

أصبح منتخب إسبانيا أول منتخب يفوز في أول 4 مواجهات متتالية خلال بطولة اليورو عبر التاريخ، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في دور المجموعات.

حقق نيكو ويليامز رقمًا قياسيًا، حيث أصبح اللاعب الوحيد في بطولة أوروبا UEFA (منذ 1980) الذي سجل هدفًا وصنع آخر، وأكمل 100% من تمريراته (46/46) وذلك في مباراة إسبانيا وجورجيا.

تصدرت رومانيا المجموعة للمرة الأولى في تاريخها ببطولة اليورو، لتتأهل للمرة الثانية لها في تاريخها.

حصد منتخب أوكرانيا 4 نقاط، على الرغم من ذلك تذيل مجموعته في اليورو، لتصبح المرة الأولى في التاريخ، التي يحصد خلالها فريق 4 نقاط ويودع البطولة.

تلقى أنطونين باراك لاعب منتخب التشيك، أسرع بطاقة حمراء في تاريخ اليورو بالدقيقة 20 ليتخطى إيريك أبيدال لاعب فرنسا، والذي تحصل عليها في الدقيقة 24 من عمر اللقاء في مواجهة إيطاليا 2008.

اقرأ أيضًا

سويسرا وإنجلترا.. عندما يبحث منافسك عن الثأر بعد 43 عامًا

أدار مباراة للأهلي وعمل كحارس سجن.. حكم إنجليزي يقود قمة ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024

كروس: سأفعل كل شيء حتى لا تتحقق أمنية خوسيلو في يورو 2024

ستونز يثير القلق.. ساوثجيت يواجه معضلة جديدة في خط دفاع إنجلترا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات