جميع المباريات

إعلان

"التأهل بدون فوز".. جدول ترتيب دور الـ 16 ليورو 2024 بين مفارقة الدنمارك وسلوفينيا وصدمة كرواتيا

يورو 2024

يورو 2024

اختتم دور المجموعات ليورو 2024 بصدمة للمنتخب الكرواتي وصيف النسخة قبل الماضية من بطولة كأس العالم الذي ودع البطولة مبكرًا.

وأطاح الإيطالي ماتيا زاكايني بكرواتيا من يورو 2024 بهدف قاتل في الدقيقة 98 ليعيد خروج الأزروي إلى البطولة بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من وداعها.

الصدمة المفاجئة للمنتخب الكرواتي قابلتها مفاجأة أخرى غير متوقعة بتصدر منتخب النمسا لمجموعته على حساب فرنسا وهولندا وسط مفارقات وأرقام في هذا الدور.

منتخب إسبانيا يتصدر بالدفاع الحديدي

حقق المنتخب الإسباني العلامة الكاملة وتأهل لدور الـ 16 ليكون الوحيد في دور المجموعة الذي وصل إلى هذا الرقم ويتصدر ليس مجموعته فحسب بل جدول ترتيب الفرق المتأهلة.

ويرجع تفوق الماتادور إلى خط دفاعه الحديدي الذي لم يقبل أي أهداف ليكون الوحيد أيضًا الذي لم تهتز شباكه في دور المجموعات لهذه النسخة.

منتخب ألمانيا الوصيف 

منتخب ألمانيا حل وصيفًا للمنتخب الإسباني في ترتيب دور المجموعات بفضل هجومه الكاسح الأقوى حيث سجل 8أهداف متفوقًا على منتخب النمسا ثاني أقوى هجوم والثالث في قائمة الترتيب .

الدنمارك وسلوفينيا بدون فوز ومفارقة غير مسبوقة

جاء تأهل الدنمارك وسلوفينيا إلى الدور التالي بمفارقة حيث إنهما لم يحققا أي فوز خلال دور المجموعات وتذيلا قائمة المتأهلين لدور الـ 16 وصعدا بـ 3 نقاط على الرغم منتخب أن الأول جاء في المركز الثاني.

وتساوي المنتخبين في مؤخرة جدول ترتيب المجموعات في كل شيء في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وفي عدد الإنذارات التي حصل عليها كل منتخب وعددها 6 لتعلن وكالة الأنباء الفرنسية وقناة بي إن سبورتس صعود المنتخب الإسكندنافي بسبب تفوقه في التصفيات.

المفارقة أن المنتخبين لعبا في التصفيات معًا وحققا نفس العدد من النقاط 22 وتصدر المنتخب الدنماركي تصدر بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة.

ولكن الاتحاد الأوروبي "ويفا" فسر لوكالة رويترز سبب حصول الدنمارك على المركز الثاني بسبب إنذار حصل عليه ميلفوي نوفاكوفيتش مدرب سلوفينيا على الرغم من عدم إدارجه على قائمة العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

أوكرانيا وحدث استثنائي

المجموعة الخامسة جاءت استثنائية في كل شيء حيث حققت جميع المنتخبات (رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا) نفس العدد من الرصيد 4 لأول مرة في تاريخ البطولة.

وودع المنتخب الأوكراني البطولة على الرغم من تحقيقه لنقاط أكثر من الدنمارك وسلوفينيا المتأهلين من المجموعة الثالثة.

تم ترتيب القائمة حسب قواعد البطولة :

١- أكبر عدد من نقاط
٢- فارق الأهداف
٣-عدد الأهداف
٤- فارق الاهداف 
٥-عدد الاهداف المسجلة
٦-اللعب النظيف
٧- مركز المنتخب في مجموعته في التصفيات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات