لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

لقطة اليوم في يورو 2024.. قلب إريكسن ما زال ينبض بكرة القدم (فيديو)

إريكسن

عودة تاريخية لإريكسن في يورو 2024

أثبت اللاعب كريستيان إريكسن أن قلبه ما زال ينبض بكرة القدم، بعدما سجل هدفًا لمنتخب الدنمارك في مرمى سلوفينيا، خلال مباراتهما اليوم الأحد، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وأحرز إريكسن هدفًا تاريخيًا في سلوفينيا، فقط بعد 17 دقيقة من مباراته الأولى في كأس أمم أوروبا منذ واقعة سقوطه أرضًا قبل 1100 يومًا.

شاهد هدف إريكسن في سلوفينيا، من هنا

هدف إريكسن التاريخي دفعه إلى احتلال المرتبة الأولى في قائمة أكبر الهدافين الدنماركيين في تاريخ كأس أمم أوروبا عن عمر 32 عامًا و123 يومًا، كما أنه بات ثالث أكبر لاعب يسجل لهذا المنتخب في أي بطولة كبيرة.

يشار إلى أن منتخب الدنمارك يقع في المجموعة الثالثة في يورو 2024، إلى جانب سلوفينيا وإنجلترا وصربيا.

قلب إريكسن ما زال ينبض بكرة القدم

عودة إريكسن إلى المشاركة في كأس أمم أوروبا هو إنجاز في ذاته، بعد أن كان اللاعب على حافة الموت إثر سقوطه أرضًا ضد فنلندا في أولى مباريات الدنمارك في النسخة الماضية من يورو التي أقيمت في 2021.

وسقط إريكسن آنذاك في 12 يونيو 2021 على أرضية ملعب باركن في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، ما أجبر الحكم على تعليق المباراة، مع موقف شجاع من زميله سيمون كايير الذي تدخل لمحاولة إنعاشه قبل وصول الجهاز الطبي.

وتمكن الجهاز الطبي من إنعاش قلب إريكسن، لكنه غاب عن ممارسة كرة القدم، فترة اقتربت من عام كامل.

ولم يستطع إريكسن الحصول على الضوء الأخضر لممارسة كرة القدم طبيًا قبل زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب، منعه من البقاء مع إنتر، بسبب قوانين الدوري الإيطالي، ليفسخ الطرفان العقد المبرم بينهما في نهاية 2021.

وتراجع أداء إريكسن بالطبع بعد أن فقد جزءًا لا بأس به من لياقته البدنية والذهنية، لكنه بدا عازمًا على العودة ليتدرب بعض الوقت مع أياكس الهولندي، لينتقل بعد ذلك إلى برينتفورد، حيث أبان هناك أنه ما زال لاعبًا جيدًا، قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد في صيف 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات