جميع المباريات

إعلان

أرقام اليورو.. نتيجة تاريخية لألمانيا.. الشابان يسجلان.. وكروس استثنائي

منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

حقق منتخب ألمانيا انتصارًا عريضًا أمام منتخب أسكتلندا، في المباراة الافتتاحية للنسخة السابعة عشرة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، المقامة في أوروبا.

منتخب ألمانيا فاز بنتيجة كبيرة على حساب أسكتلندا بنتيجة (5-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ، مساء أمس الجمعة.

المباراة الافتتاحية لـ "يورو 2024" باحت بالكثير من الأسرار، عن استعدادات الألمان وخوض المسابقة بحثًا عن التتويج بها وعدم القبول بغير ذلك، في لقاء شهد كسر أرقام قياسية على مستويات عديدة، منها عامل السن وأيضًا الغزارة التهديفية، وإليكم أبرز أرقام مباراة ألمانيا وأسكتلندا:

حققت ألمانيا أكبر فوز لها على الإطلاق في تاريخ كأس أمم أوروبا، وهو أيضًا الانتصار الأكبر في المباريات الافتتاحية لبطولة اليورو عبر تاريخها، كما أن "الماكينات" سجلوا 3 أهداف خلال الشوط الأول من مباراة في اليورو للمرة الأولى.

هدف فلوريان فيرتز في الدقيقة 9 و54 ثانية، هو ثاني أسرع هدف افتتاحي في أمم أوروبا، بعد جورجيوس كاراجونيس لليونان في يورو 2004 (5:57).

بفضل فلوريان فيرتز وجمال موسيالا (كلاهما 21 عاماً)، أصبحت ألمانيا أول منتخب على الإطلاق يسجل له لاعبان يبلغان من العمر 21 عامًا أو أقل هدفًا في نفس المباراة في بطولة كأس أمم أوروبا.

فيرتز أصبح أصغر لاعب الماني يسجل هدف في تاريخ بطولة اليورو، 21 سنة و42 يومًا، وهو ثالث ألماني يسجل الهدف الافتتاحي لبطولة أمم أوروبا، بعد جيرد مولر في عام 1972 وكارل هاينز رومينيجه في عام 1980.

بمتوسط ​​عمر 29 عامًا و22 يومًا، دفع ناجلسمان بأكبر تشكيلة ألمانية أساسية في كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية منذ يونيو 2000، في مباراة كأس الأمم الأوروبية ضد رومانيا (30 عامًا و86 يومًا).

مانويل نوير شارك أساسيًا للمرة الخامسة والثلاثين في بطولة دولية كبرى الليلة، محطمًا رقم زميله السابق فيليب لام ( 34 مباراة )، وهو ثالث أكبر لاعب أوروبي مشاركة بصفة أساسية سواء في كأس العالم أو اليورو خلفكريستيانو رونالدو (43) مباراة، وباولو مالديني (36) مباراة.

أكمل توني كروس 101 من أصل 102 تمريرة صحيحة بدقة تمرير تخطت 99%، خلال مباراة ألمانيا وأسكتلندا، بينما أنطونيو روديجر يصبح ثاني لاعب في تاريخ اليورو يسجل هدف عكسي في افتتاح البطولة، بعد المدافع التركي ديميرال في النسخة الماضية.

تلقت أسكتلندا خمسة أهداف في مباراة للمرة الأولى منذ مباراة ودية أمام الولايات المتحدة في مايو 2012 (1-5)، والأولى في مباراة رسمية منذ نوفمبر 2003 في تصفيات كأس الأمم الأوروبية ضد هولندا (0-6).

اقرأ أيضًا:

برأس مدافع ريال مدريد.. أول هدف ذاتي في يورو 2024

تقاليع غير تقليدية للجماهير في مدرجات يورو 2024 (صور)

انتصار تاريخي.. ألمانيا تسحق اسكتلندا بخمسة أهداف في افتتاح يورو 2024

بعد 10 دقائق.. ألمانيا تفتتح أهداف يورو 2024 بأقدام فيرتز (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات