جميع المباريات

إعلان

"طوبة وعطل في الإضاءة وأمطار".. أشهر المباريات "المعادة" للأندية المصرية قبل سموحة وبيراميدز

بيراميدز

جانب من أحداث مباراة سموحة وبيراميدز

مع بداية الشوط الثاني من لقاء سموحة وبيراميدز، ضمن منافسات بطولة الدوري، اشتعلت النيران في منطقة قريبة من المقصورة الرئيسية لملعب "الاسكندرية".

المباراة تم إلغاءها بصورة رسمية بقرار من حكم المباراة، حيث كانت النتيجة تشير للتعادل الإيجابي (1-1) ضمن حسابات الأسبوع الـ28 من نسخة موسم 2023-2024.

رابطة الأندية المحترفة المصرية برئاسة أحمد دياب أصدرت قرارًا رسميًا مساء أمس الجمعة، تعلن من خلاله إلغاء المباراة بصورة رسمية، حيث تنتظر لجنة المسابقات تقرير الحكم والمراقب لاتخاذ القرار المناسب. طالع بيان الرابطة من هنا

نادي بيراميدز أصدر بيانًا صباح اليوم السبت، أعلن من خلاله أن ما حدث في مباراة الأمس ليس ظرفًا قهريًا. طالع بيان نادي بيراميدز بالكامل من هنا

ومع احتمالية اتخاذ قرار إعادة المباراة سيكون هذا الموقف هو الرابع بين الأندية المصرية سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي، وهذا ما سوف يستعرضه "يلا كورة" في السطور التالية:

أزمة محلية

في عام 2001، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة يوسف الدهشوري إعادة مباراة الزمالك والمقاولون العرب ضمن مباريات الأسبوع التاسع بدون جمهور.

وجاء قرار اتحاد الكرة المصري إثر اعتداء أحد المشجعين على الحكم الدولي رضا البلتاجي أثناء خروجه من الملعب بعد نهاية الشوط الأول، حيث ألقى عليه حجرًا فأصابع في أعلى العين مما أدى إلى احتياجه لغرزتين.

وقرر الاتحاد المصري إعادة المباراة مع تغريم الزمالك والمقاولون العرب (25 ألف جنيه مصري) مع توجيه إنذار شديد اللهجة إلى الأندية لمنع الشغب في الملاعب.

واقعة أفريقية بطلها الزمالك مرة ثانية

في مسابقة أبطال كأس الكؤوس توقفت مباراة الهلال السوداني والزمالك بسبب انقطاع التيار الكهربائي في استاد "أم درمان"، حيث تقرر إعادة اللقاء رغم أن الفريق السوداني كان متقدمًا بنتيجة (1-0).

المباراة شهدت لقطات مثيرة بداية من تعطل كشافات الأضواء لمدة (45 دقيقة)، ثم سقوط لاعب الهلال وليد جنيد إثر إصابته بحالة عصبية وابتلع لسانه أدى لانعدام التنفس.

وفي اليوم التالي تم إعادة المباراة إلا أن الزمالك فاز خارج الديار بنتيجة (1-0)، قبل أن يقرر "الفارس الأبيض" تفوقه بالفوز بنتيجة (1-0).

الأهلي طرفًا في 2013

خرج الأهلي لمواجهة القطن الكاميروني في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 2013، إلا وبسبب هطول الأمطار قرر الحكم إلغاء المباراة.

وفي اليوم التالي، تمت إعادة المباراة عصر الأحد، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليتوّج الفريق الأحمر باللقب بالفوز على أورلاندو الجنوب أفريقي بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
البرتغال

البرتغال

0 0
سلوفينيا

سلوفينيا

19

سقوط نونو مينديز على أرضية الملعب للإصابة ودخول الطاقم الطبي لعلاجه

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن