جميع المباريات

إعلان

3 نقاط على طبق من ذهب.. 4 مكاسب للأهلي حال انسحاب الزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكثر المستفيدين من تمسك غريمه التقليدي الزمالك بالمطالب التي أعلن علنها مؤخرًا عقب مباراة المصري البورسعيدي بمسابقة الدوري الممتاز.

وتمسك مجلس إدارة نادي الزمالك بعدم خوض أي مباراة في الدور الثاني من الدوري الممتاز قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.

وكان من المفترض أن يلتقي الزمالك مع الأهلي في قمة الدوري الممتاز يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة 27، ولكن يبدو أن المواجهة لن تقام حتى الآن بسبب تمسك إدارة القلعة البيضاء بمطالبها.

"اقتراح وتمسك واعتذار".. يلا كورة يكشف كواليس جلسة الرابطة مع الزمالك بشأن أزمة القمة

ويحتل الزمالك المركز الـ11 في جدول ترتيب المسابقة المحلية حيث حصد 34 نقطة بواقع 27 نقطة من مباريات الدور الأول ويتبقى له مباراتين فقط لاستكماله.

وأعلن المتحدث الرسمي لنادي الزمالك أحمد سالم عن تمسك مجلس الإدارة بمطالبه الأربعة الواردة في البيان الصادر بتاريخ 17 يونيو عقب مباراة المصري.. طالع التفاصيل من هنا.

3 نقاط من ذهب

ومن المعروف أن عدم لعب الزمالك مواجهة القمة سيُهدي الأهلي 3 نقاط مجانا دون أن تخوض كتيبة مارسيل كولر اللقاء.

وحددت المادة 51 من لائحة المسابقات عقوبة الفريق المنسحب من مباراة واحدة باعتباره مهزومًا فيها مع خصم 3 نقاط أخرى.

وحال استمرار الزمالك في الانسحاب من المباريات التالية، تعني حرمانه لمدة عام من المشاركة، على أن تكون عودته للمشاركات من الدرجة الأخيرة (الرابعة) مع نظر لجنة شئون اللاعبين في قيد لاعبيه الموسم الذي قرر فيه الانسحاب.

"خصم نقاط ثم الهبوط للدرجة الرابعة".. ماذا تقول اللائحة في حال عدم استكمال الزمالك للدوري؟ (مستند)

راحة إضافية

دائما ما يشكو الأهلي ومدربه ولاعبيه من ضغط المباريات، وعدم لعب مباراة القمة، ستمنحهم راحة إضافية، يتنفس فيها اللاعبون الصعداء.

وخاض المارد الأحمر آخر 3 مباريات في الدوري (فاركو والاتحاد السكندري والداخلية) خلال 8 أيام فقط.

وسيكون الأهلي مستفيدًا من عدم خوض مواجهة القمة على المستوى البدني، حيث سيحصل على أسبوع تقريبا، وهي فرصة أيضًا لتجنب الإرهاق.

وسيلتقي الأهلي مع فاركو يوم الجمعة المقبل 28 يونيو.

الانتصار الثامن تواليًا ومواصلة الزحف نحو الصدارة

حصول الأهلي على نقاط القمة التي تأكد عدم إقامتها حتى الآن، ستمنحه دفعة قوية لمواصلة الزحف نحو صدارة الدوري ومطاردة بيراميدز.

وسيرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 45 نقطة، لينفرد بوصافة الدوري الممتاز، ليزيد الضغط على بيراميدز.

ويحتل الأهلي حاليًا المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة من 18 مباراة وبفارق الأهداف عن المصري صاحب المركز الثالث ولكن من 25 جولة.

فوز الأهلي الاعتباري على الزمالك حال انسحاب الأخير، سيصل المارد الأحمر إلى الانتصار الثامن على التوالي بمسابقة الدوري الممتاز.

يمكنك أن تثأر من غريمك دون أن تلعب

وفي حالة عدم إقامة القمة بسبب تمسك الزمالك بقراراته، فإن الأهلي سيحقق الانتصار ويحصد الثلاث نقاط ويثأر بذلك من غريمه التقليدي حتى إذا لم يلعب المباراة.

وكان الزمالك تفوق على الأهلي في لقاء الدور الأول من الدوري الممتاز بنتيجة 2-1.

لمشاهدة أهداف مباراة الزمالك والأهلي اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن