جميع المباريات

إعلان

بعد منع الأهلي والزمالك.. ليكيب: فيفا يتجه إلى الموافقة على إقامة مباريات الدوري خارج البلاد

فيفا

فيفا يتجه إلى الموافقة على قانون إقامة مباراة خارج البلاد

يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، إلى الموافقة على إقامة مباريات الدوريات المحلية خارج البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية في تقرير لها، اليوم السبت.

ومن المعروف أن فيفا لا يسمح بإقامة أي مباراة دورية خارج البلاد.

وكانت رابطة الدوري الإسباني ناقشت، قبل سنوات، إمكانية إقامة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن قوانين فيفا أعاقت هذا المشروع الذي كان من شأنه أن يحقق لها أرباحًا مالية ضخمة.

وأشارت ليكيب الفرنسية إلى أن فيفا قد يوافق قريبًا على قانون يسمح بإقامة مباراة واحدة على الأقل من منافسات الدوري المحلي خارج البلاد.

يعني هذا القانون أن رابطة الدوري الإسباني على سبيل المثال سيحق لها أن تقيم كلاسيكو الليجا بين برشلونة وريال مدريد خارج إسبانيا، وسط اهتمام مستمر من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكاد الأهلي والزمالك يلتقيان هذا الموسم في المملكة العربية السعودية، في مباراة تقام ضمن الدوري المصري، لكن قوانين فيفا كما أشرنا تسببت في منع الفكرة التي أراد تركي آل الشيخ تطبيقها.

وقال آل الشيخ آنذاك في تصريحات تليفزيونية: "استفسرت من هاني أبو ريدة عن قانونية إقامة مباراة الأهلي والزمالك، وأكد لي استحالة ذلك بسبب رفض فيفا إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا من قبل".

وأردف: "كما قال لي أبو ريدة إن فيفا يرفض إقامة أي مباراة في الدوري في قارة أخرى إلا بعد موافقة من فيفا ويرجع ذلك لظروف سياسية أو اقتصادية، وحالة كأس مصر كانت مختلفة لأنها من مباراة واحدة والفريقين وصلوا للنهائي، لكن مباراتي الدوري ستؤثر على 18 فريقا".

وتابع: "عندما تحدثت مع سيف الوزيري قال لي إنه من الممكن تخصيص مبلغ المباراة على كل أندية الدوري وبالتالي ستساعد في موافقة فيفا على الأمر، وبعدها تحدثت مع مدير الإدارة القانونية في فيفا، وقال لي انسى، لأن مصر لا ينطبق عليها أي حالة من الحالات التي يستلزم نقل المباراتين للسعودية وبالتالي لم نعلن عن أي تفاصيل".

طالع كل ما قاله آل الشيخ في هذا الشأن، من هنا

ويفتح قانون فيفا -الذي ينتظر موافقة رسمية أخيرة- الباب أمام إقامة ديربي الأهلي والزمالك في السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن