جميع المباريات

إعلان

نجوم في ظل القمة.. 5 لاعبين تنصفهم الأرقام بلقاء الزمالك والأهلي

نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك

نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك في مواجهة الأهلي

شهدت مباراة القمة أمس بين الزمالك والأهلي، تقديم العديد من اللاعبين مستوى مميز، رغم أن إمام عاشور نجم خط وسط الفريق الأحمر قد خطف الأنظار مع زميله محمد مجدي أفشة، بعدما قاد الثنائي القلعة الحمراء لحصد لقب كأس مصر بهدف وأسيست لكلا منهما.

وتنصف الأرقام عدة لاعبين قدموا أداءً جيدًا في مباراة القمة، بداية من نبيل عماد دونجا لاعب وسط الزمالك، الذي كان أكثر لاعب تمريرًا للكرة بشكل صحيح، برصيد 58 تمريرة صحيحة من أصل 64 بنسبة دقة وصلت إلى 91%.

وأرسل دونجا 4 تمريرات طويلة بينها 4 صحيحة، كما فاز بـ 4 التحامات دخلها من أصل 8، وقام بمراوغة وحيدة صحيحة، ليمنح الفريق الأبيض التفوق على صعيد خط الوسط لعدة فترات خلال أحداث اللقاء.

وفي المقابل نجح محمد عبدالمنعم في إيقاف محاولات الزمالك من الكرات العرضية، بعدما تفوق في الكرأت الرأسية، كأكثر لاعب فوزًا بالصراعات الهوائية في 5 مناسبات من أصل 6.

وأكمل زميله رامي ربيعة تألق دفاع الأهلي في مواجهة هجمات الزمالك، بتصديه لتسديدة وتشتيت الكرة 3 مرات، وتفوق في 3 التحامات من أصل 5.

كما لعب رامي ربيعة دورًا هامًا على صعيد بناء الهجمات في الأهلي خلال لقاء الأمس، حيث قام بـ 6 تمريرات طويلة صحيحة من 15، وهو الأعلى في المباراة.

ومن جانب الزمالك قدم أيضًا مصطفى شلبي أداءً جيدًا، وشكل خطورة على دفاع الفريق الأحمر، بعدما ظهر متفوقًا على محمد هاني في الجبهة اليمنى، فهو أعلى لاعب في مباراة القمة من حيث عدد المراوغات الصحيحة برصيد 3 من 3 محاولات.

وكسب مصطفى شلبي 10 التحامات من أصل 13 خلال أحداث القمة، كما صنع فرصتين للتسجيل، ويعتبر أكثر لاعب قياماً بالتدخلات الدفاعية بالتساوي مع عبدالله السعيد ودونجا (3 مرات ).

وأخيرًا نجح الحارس مصطفى شوبير في الحفاظ على نظافة شباك الأهلي لأول مرة في نهائي كأس مصر منذ عام 2006، بعدما تصدى لتسديدتين من جانب الزمالك، أخطرهما عن طريق زيزو في الشوط الأول.

وقام شوبير بـ 21 تمريرة صحيحة من أصل 27، بنسبة دقة 78%، بينها 4 تمريرات طويلة صحيحة من 10، متفوقًا على محمد عواد حارس الزمالك الذي قام بـ 6 تمريرات صحيحة من 18 بنسبة دقة 33%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أوليمبياكوس

أوليمبياكوس

0 0
فيورنتينا

فيورنتينا

65

خطيرة لفيورنتينا بعد كرة عرضية من ركنية وارتقاء ورأسية من ميلينكوفيتش داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن