جميع المباريات

إعلان

بعد هدف عمر جابر في الداخلية.. كيف يكرر الزمالك "خدعة جوميز" أمام الأهلي؟ (تحليل)

احتفال عمر جابر

عمر جابر لاعب الزمالك

أحرز عمر جابر هدفًا ثمينًا لصالح نادي الزمالك، في مباراة الداخلية الماضية، وذلك في البروفة الأخيرة للفريق الأبيض، قبل مواجهته المرتقبة ضد غريمه التقليدي النادي الأهلي، في نهائي بطولة كأس مصر نسخة موسم 2022-2023، على أرضية ملعب الأول بارك في الرياض يوم 8 مارس الجاري، ولكن الأمر لم يكن وليد الصدفة.

جاء هدف الزمالك بعد تمريرة متقنة من دونجا، في المساحة خلف ظهير الداخلية، بفضل تحرك زيزو الذي قام بسحب لاعب المنافس معه، ليتم إفراغ تلك المساحة لعمر جابر الظهير الأيمن الذي استغل عدم قيام إسلام عبدالنعيم جناح الداخلية بدوره الدفاعي، وانطلق ليستلم الكرة، ثم سددها بقوة في شباك الحارس محمد مجدي.

وكان الهدف تكرارًا لما شهدته تدريبات الزمالك في بداية عهد جوميز، على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، حيث انتشر "فيديو" عبر منصات التواصل الاجتماعي، لهدف سجله عمر جابر بالطريقة ذاتها من تمريرة مشابهة عن طريق عبدالله السعيد.

وسيحاول الزمالك استخدام هذا السلاح مجددًا، في مواجهته المقبلة أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي، في نهائي كأس مصر، يوم الجمعة المقبل.

ويعاني الأهلي على الصعيد الدفاعي في الأظهرة، خاصة مع تقدم علي معلول للقيام بالواجب الهجومي في الجبهة اليسرى، بالإضافة لضعف المساندة الدفاعية لمحمد هاني في الجبهة اليمنى.

وسيتعين على معلول الالتزام دفاعيًا لإيقاف خطورة زيزو، بينما ستكون مهمة السيطرة على انطلاقات عمر جابر من واجبات الجناح الأيسر حسين الشحات بالإضافة إلى إمام عاشور حال مشاركته في مركز لاعب الوسط الأيسر.

وفي المقابل ستكون هناك مواجهة خاصة في خط الوسط، في ظل مشاركة الثنائي دونجا وعبدالله السعيد بصفة مستمرة تحت قيادة جوميز، في المقابل يعتبر مروان عطية سلاح كولر الأبرز في الضغط على المنافسين ومحاولة افتكاك الكرة، وحرمان الخصم من إرسال التمريرات خلف المدافعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مازيمبي

مازيمبي

0 0
الأهلي

الأهلي

62

لا تزال المباراة متوقفة لعلاج أكرم توفيق لاعب الأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن