جميع المباريات

إعلان

رحيمي يهكر "الكمبيوتر" الياباني.. العين يهزم يوكوهاما ويتوج بدوري الأبطال بعد 21 عامًا

حكيمي

سفيان رحيمي - لاعب العين الإماراتي

توج فريق العين الإماراتي ببطولة دوري أبطال آسيا الثانية له في التاريخ وذلك بعدما انتصر مساء اليوم السبت على يوكوهاما الياباني بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد هزاع بن زايد.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الياباني بنتيجة 2-1، وبالتالي كان فريق العين مطالبا بتحقيق الفوز بنتيجة 1-0 على الأقل من أجل التتويج الرسمي باللقب.

ويدين العين بالتتويج بهذا اللقب للمغربي سفيان رحيمي، الذي سجل هدفين في اللقاء عند الدقيقة 8 و67، كما أنه تسبب في ركلة جزاء لفريقه سجلها كاكو في الدقيقة 33، وفي الدقيقة 90+1 90+4 سجل كودجو آخر هدفين للعين.

أما هدف يوكوهاما الوحيد في المباراة سجله يان في الدقيقة 40.

واستغل العين النقص العددي لفريق يوكوهاما ونجح في خطف اللقب، إذ أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء لأوبي حارس يوكوهاما في الدقيقة 45+10.

وبعيدا عن التتويج باللقب الحالي، فكان هناك صراع خاص بين يوكوهاما والعين، فالفائز بهذه النسخة "وهو الفريق الإماراتي" سيشارك بشكل رسمي في بطولة كأس العالم للأندية 2025، رفقة: "الهلال السعودي، أولسان الكوري الجنوبي، وأوراوا الياباني".

التاريخ ينصف العين

ويعد هذا اللقب الثاني في تاريخ نادي العين الإماراتي وذلك بعدما توج بلقب موسم 2002-2003، انتصر وقتها على فريق بلويس تيرو التايلاندي بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبعدها وصل العين إلى نهائي هذه البطولة في مرة واحدة في نسخة 2005-2006، لكنه خسر اللقب وقتها بعدما تعادل في الذهاب مع الاتحاد السعودي بنتيجة 1-1، ومن ثم خسر منه في الإياب بنتيجة 4-2.

أما فريق يوكوهاما فلا يزال يعاني من غياب لقبه الأول من المسابقة القارية، إذ وصل للدور النهائي في مرة واحدة قبل هذه النسخة وكانت في عام 1990، لكنه خسر اللقب من لياونينج إف سي الصيني بنتيجة 2-1 في ذهاب الدور النهائي، ومن ثم تعادلا في الإياب بنتيجة 1-1.

بطولة جديدة تنتظر العين

وبعد تتويج العين باللقب الآسيوي، يضمن المشاركة في بطولة إنتركونتيننتال، التي يشارك فيها الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، وهي بطولة أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لأول مرة هذا العالم، لتكون بدلًا من بطولة كأس العالم للأندية.

وأطلق (فيفا)، بطولة كأس "إنتركونتيننتال" 2024، بدلًا من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام كل 4 سنوات بداية من عام 2025.

ويشارك في بطولة كأس "إنتركونتيننتال" 2024، الأندية أبطال القارات، أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وأوقيانوسيا.

لمتابعة كل ما حدث في المباراة دقيقة بدقيقة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg