عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

مونديال 2025 يُحفز العين الإماراتي.. كل ما تريد معرفته عن إياب نهائي أبطال آسيا

العين

العين ويوكوهاما

يتطلع فريقا العين الإماراتي وضيفه يوكوهاما إف مارينوس لاعتلاء عرش الساحرة المستديرة في القارة الآسيوية، عندما يلتقيان غدًا السبت في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ويستضيف ملعب (هزاع بن زايد) مباراة العين الإماراتي ويوكوهاما في السابعة مساء غدٍ السبت بإياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين قبل أسبوعين في اليابان قد انتهت بفوز يوكوهاما بنتيجة 2-1، ليتأجل حسم التتويج باللقب بشكل كبير إلى لقاء الإياب.

ومن المقرر أن يتولى الحكم الأوزبكي إيلجيز تاتاشيف إدارة مباراة العين ويوكوهاما في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

فرص التتويج واللجوء للأشواط الإضافية

ويلعب العين الإماراتي على فرصتين، الأولى هو الفوز بهدفين نظيفين للتتويج باللقب، أو الانتصار بفارق هدفين أياً كانت النتيجة.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بتقدم العين بنتيجة 1-0، سوف يحتكم الفريقان للعب وقتا إضافيا مدته نصف ساعة على شوطين، بعد تعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفي حال استمرار النتيجة بتقدم العين بنفس الفارق، سيلجأ الناديان للعب ركلات الترجيح لتحديد الفريق المُتوج بالبطولة.

العين يبحث عن العودة للمجد القاري

ويسعى فريق العين لاستعادة مجده القاري بعد أن توج باللقب الآسيوي عام 2003، ومنذ ذلك الحين غاب عنه اللقب، لكنه لم يغب عن النهائي، حيث سبق له أن تأهل في 2005، وحصل على الوصافة، وهو نفس المركز الذي حصل عليه في نسخة 2016.

ويقف الفريق الإماراتي بقيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو غدًا وهو على بعد خطوات بسيطة من استعادة مجده القاري متسلحا بالجماهير الغفيرة ورغبة لاعبيه في تحقيق اللقب.

كأس العالم للأندية 2025

وبخلاف سعي العين ويوكوهاما للتتويج باللقب القاري الآسيوي، فإنهما يأملان أيضا في اللحاق بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في الولايات المتحدة صيف العام المقبل في نسختها الأولى بالنظام الجديد، بمشاركة 32 فريقا.

وتمتلك قارة آسيا 4 مقاعد في مونديال الأندية المقبل، تم حسم ثلاثه منها لمصلحة الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ويرغب العين في أن يصبح الفريق العربي الخامس الذي يشارك في النسخة القادمة من مونديال الأندية بجانب الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي وكذلك الهلال السعودي.

وكان العين سبق له الحصول على المركز الثاني في مشاركته الوحيدة بكأس العالم للأندية عام 2018 بالإمارات العربية المتحدة.

كما يشارك الفريق المتوج بالنسخة الحالية لدوري أبطال آسيا في النسخة الأولى لبطولة كأس إنتركونتيننتال، بمشاركة باقي أبطال القارات الأخرى.

القنوات الناقلة لمباراة العين ويوكوهاما

ويستطيع عشاق كرة القدم متابعة قمة العين ويوكوهاما عبر قناتي SSC1 HD ، beIN Sports AFC HD.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن