جميع المباريات

إعلان

حمزة المثلوثي.. جوكر الزمالك.. وصاحب "الريمونتادا" التاريخية في الكونفدرالية (تقرير رقمي)

حمزة المثلوثي

حمزة المثلوثي - لاعب الزمالك

لا شك أن للزمالك أذرعًا عديدة من أجل رفع لقب الكونفدرالية الأفريقية في الموسم الحالي 2023-24، ولكن أحد أهم الأسلحة التي كان يمتلكها الفارس الأبيض هو التونسي حمزة المثلوثي.

بداية تعاقد نادي الزمالك مع حمزة المثلوثي كان بوصفه ظهيرًا أيمن، ولكن مع قدوم البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وتابعه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، ومن ثم معتمد جمال المدرب المؤقت للفريق الأبيض، أتقن اللاعب التونسي صاحب الـ 31 عامًا مركز قلب الدفاع جيدا حيث كان يلعب بجوار محمد عبد الغني مرة وأخرى بجوار حسام عبد المجيد بالأخص بعد إصابة محمود حمدي الونش بالرباط الصليبي.

وبشكل عام لعب المثلوثي في الموسم الحالي 26 مباراة في جميع المسابقات، أحرز خلالهم 3 أهداف وجميعهم في بطولة الكونفدرالية، ولم يقدم أي تمريرات حاسمة في 2267 دقيقة.

صاحب الريمونتادا التاريخية

بدأ نادي الزمالك بطولة الكونفدرالية في الموسم الحالي بداية أقل ما يقال عنها إنها كارثية، بعدما التقى مع فريق أرتا سولار الجيبوتي وتلقى هزيمة منه في الذهاب بنتيجة 2-0، قبل أن يستقبل هدفا في الإياب في الدقيقة 16 لتتصعب الأمور على الفريق الأبيض، ولكن نجح رباعي الزمالك أوباما، شيكابالا، زيزو وحمزة المثلوثي.

رغم تسجيل حمزة المثلوثي الهدف الرابع في مباراة أرتا سولار إلا أنه كان الضربة الأهم للفارس الأبيض في البطولة بل ويعتبر كلمة السر في التتويج باللقب، فلو كان الزمالك أنهى المباراة بنتيجة 3-1 لخرج مبكرا من الدور الأول.

بعد مواجهتي أرتا سولار، سار الزمالك في بطولة الكونفدرالية بشكل مميز للغاية، حيث تصدر مجموعته في البطولة برصيد 16 نقطة، جمعهم من الفوز في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، ولم يتلق أي هزائم، وكان بفارق 7 نقاط عن فريق أبو سليم صاحب المركز الثاني في المجموعة.

وفي الدور ربع النهائي لعب الزمالك مع فريق مودرن فيوتشر وسجل المثلوثي هدفا في الدقيقة 45+4 في مباراة الذهاب ليعيد الزمالك إلى التعادل من جديد بعد التأخر بهدف دون رد الذي لاحقه في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض من ركلة جزاء ليفوز الزمالك بنتيجة 2-1، وفي مباراة العودة تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 ليتأهل الفريق الأبيض إلى الدور نصف النهائي.

وفي قبل النهائي لعب الزمالك مع فريق دريمز الغاني وحسمت نتيجة التعادل مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة دون أهداف، ليظن الجميع أن الأمور تعقدت بالأخص وأن الفريق الغاني يلعب بشكل أفضل في مباراة الإياب.

لكن لا يعلم الكثير أن الزمالك يملك لاعبا بمثابة الدرع والسيف للفريق الأبيض، حيث بادر حمزة المثلوثي بالتسجيل في لقاء الإياب عند الدقيقة 12 قبل أن يتابعه سامسون أكينولا بتسجيل الهدف الثاني ومن ثم مصطفى شلبي الذي أكد الصعود للدور النهائي في الدقيقة 59.

ليسجل المثلوثي 3 أهداف حاسمين أمام أرتلا سولار وهو هدف "الريمونتادا" التاريخية، وهدف أمام فيوتشر أعاده من التأخر للتعادل قبل أن يسجل زيزو الهدف الثاني، وهدف أمام دريمز على ملعبه.

ولم يكتف المثلوثي  عند هذا الحد، بل نجح في خطف جائزة رجل المباراة في إياب نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان بعدما حرم الفريق المغربي من فرص محققة كادت أن تسجل في شباك محمد عواد.

المثلوثي جوكر الزمالك

لعب المثلوثي جميع مباريات نادي الزمالك في بطولة الكونفدرالية في مركز قلب الدفاع رغم التعاقد معه على أساس أنه ظهيرا أيمن، باستثناء مباراة أرتا سولار التي أقيمت في ذهاب الدور الأول من المسابقة، والتي خسرها الزمالك بنتيجة 2-0.

وبعدها لعب المثلوثي تحت قيادة معتمد جمال، والبرتغالي جوزيه جوميز، في مركز قلب الدفاع بجوار حسام عبد المجيد، فيما كان يترك مركز الظهير الأيمن لمصطفى الزناري أو عمر جابر، ورغم ذلك نجح جوكر الزمالك في إثبات جدارته.

أقرأ أيضا..

4 مقاعد لم تحسم بعد.. الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا

مصدر بمنتخب مصر ليلا كورة: فرانكفورت من حدد موعد جراحة مرموش.. وقد يلحق بمعسكر يونيو

مصدر ليلا كورة: الأهلي بطلًا لدوري 2003.. وحفظ الشكاوى المقدمة

رسميا.. نقل مباراة الزمالك وفيوتشر من استاد القاهرة بسبب نهائي الأبطال بين الأهلي والترجي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن