جميع المباريات

إعلان

3 أبطال في ربع النهائي وأنطوي ينافس زيزو على الهداف.. أرقام من مجموعات الكونفدرالية

فريق الزمالك

فريق الزمالك

شهدت منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية تألق أبطال النسخ السابق، الذين استطاعوا العبور بنجاح نحو الدور ربع النهائي، وهم الثلاثي: الزمالك، نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، بينما تحلم 5 أندية آخرى بتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخها بمسماها الحديث.

وكان الزمالك قد توج باللقب في نسخة عام 2019، على حساب نهضة بركان بركلات الترجيح، قبل أن يعود النادي المغربي لتحقيق اللقب مرتين أمام بيراميدز عام 2020 بهدف نظيف، ثم على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي عام 2022 بركلات الترجيح.

ويعتبر فريق اتحاد العاصمة الجزائري هو حامل اللقب، بعدما توج بالبطولة في النسخة الماضية على حساب يانج أفريكانز التنزاني، بعدما تفوق عليه في مجموع المباراتين، بفضل قاعد الهدف خارج الأرض بهدفين، حيث انتصر ذهاباً خارج ملعبه بنتيجة 2-1، وخسر في الإياب على أرضه بهدف نظيف.

وتأهل اتحاد العاصمة برصيد 13 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، كما فعل الزمالك في المجموعة الثانية بعبوره متصدرًا برصيد 16 نقطة، بينما احتل نهضة بركان المركز الأول أيضًا في المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة.

وفي المقابل تشارك 5 أندية في الدور ربع النهائي وهي تحلم بلقبها الأول في البطولة، وهم: مودرن فيوتشر، أبو سليم الليبي، دريمز إف سي الغاني، ريفرز يونايتد النيجيري، ستاد مالي.

وعلى جانب آخر، يشتعل الصراع على جائزة الهداف في بطولة كأس الكونفدرالية بعد نهاية دور المجموعات، ومع عدم احتساب المرحلة التمهيدية، يتواجد النيجيري كينجسلاي إيدوه لاعب الأفريقي التونسي في الصدارة برصيد 4 أهداف، بالتساوي مع زميله في الفريق ذاته بسام الصرارفي.

وفقد الثنائي الفرصة لزيادة غلتهما من الأهداف، بعدما ودع الأفريقي البطولة من دور المجموعات، ليمنح الأمل لبعض اللاعبين الآخرين لخطف صدارة ترتيب الهدافين، وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو نجم نادي الزمالك، والمهاجم جون أنطوي لاعب الأهلي والإسماعيلي السابق ودريمز إف سي الحالي، بالإضافة لزميله عبدالعزيز عيسى حيث سجل كلا منهم 3 أهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن