جميع المباريات

إعلان

نسر الأهلي على عرش تونس.. معلول يتخطى بن شريفية وشمام

علي معلول

علي معلول

كتب - طه عبدالله

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا موسم (2023-2024) على حساب نظيره الترجي مساء السبت في اللقاء الذي استضافه ملعب القاهرة.

نجح الأهلي في حصد لقبه الـ 12 من دوري أبطال أفريقيا، ليزيد الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي أصحاب الخمسة ألقاب. 

حصد الأهلي للقبه الثاني عشر مساء السبت مَنح لاعبيه فرصة الدخول للسجل التاريخي للاعبين الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا، حيث حصد رامي ربيعة لقبه السادس من البطولة ليتساوى مع الثنائي وائل جمعة وحسام عاشور.

وتمكن علي معلول من حصد لقبه الرابع من دوري الأبطال رفقة الأهلي حيث حصد معلول ألقابه في أعوام 2020 و2021 و2023 و2024 ليصبح اللاعب التونسي الأكثر حصدًا للقب بين مواطنيه.

وتساوى معلول مع كل من محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد أفشة وحسين الشحات ومحمود كهربا أصحاب نفس الرصيد من بطولة دوري أبطال أفريقيا بواقع 4 ألقاب.

وجاءت ألقاب على معلول ببطولة دوري أبطال أفريقيا كالآتي:

بطولة 2020 وفاز الأهلي على حساب الزمالك.

بطولة 2021 وفاز الأهلي على حساب كايزر تشيفز.

بطولة 2023 وفاز الأهلي على حساب الوداد.

بطولة 2024 وفاز الأهلي على حساب الترجي.

بعد تحقيق معلول للقبه الرابع من دوري الأبطال، تخطى مواطنيه ثنائي الترجي التونسي خليل شمام والمعز بن شريفية أصحاب الألقاب الثلاثة من البطولة.

ونجح الأهلي في الفوز على الترجي بهدف نظيف في إياب المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا، يذكر أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفاز ثنائي الترجي التونسي خليل شمام والمعز بن شريفية بلقب دوري أبطال أفريقيا أعوام 2011 و2018 و2019، وامتلك بن شريفية فرصة حصد لقبه الرابع من البطولة الموسم الجاري قبل الخسارة أمام الأهلي مساء أمس.

وحصد خليل شمام والمعز بن شريفية دوري أبطال أفريقيا كالآتي:

بطولة 2011 وفاز الترجي على حساب الوداد.

بطولة 2018 وفاز الترجي على حساب الأهلي.

بطولة 2019 وفاز الترجي على حساب الوداد.

وانتهت فرص المعز بن شريفية في زيادة رصيده من لقب دوري أبطال أفريقيا بعد خسارة البطولة موسم (2023-2024) الجاري أمام الأهلي، ويعد هو الموسم الأخير لحارس الترجي مع الفريق حيث ينتهي تعاقده بنهاية شهر يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
بلجيكا

بلجيكا

0 1
سلوفاكيا

سلوفاكيا

64

اووووو خطيرة لبلجيكا بعد كرة عرضية ويقابلها باكايوكو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من الدفاع من على خط المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن