جميع المباريات

إعلان

بعد إصابة معلول.. "أكيلس" اللعنة التي اصطادت نجوم الكرة في مصر

علي معلول

علي معلول

ذهب الأهلي إلى رادس وعاد بتعادل من مواجهة الترجي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكنه خسر نجمه التونسي علي معلول، الذي تعرض لإصابة وغادر بعد 7 دقائق.

أمسك معلول بأنكل القدم ثم ترك الملعب وخرج لتلقي العلاج اللازم خارج الخطوط، وفور عودته للقاهرة خضع لأشعة، كشفت إصابته بقطع جزئي في وتر أكيلس.

واليوم الاثنين، أعلن الأهلي رسميًا خضوع معلول لجراحة ناجحة في أكيلس، ليحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل والبرنامج العلاجي، ليغيب عن الملاعب فترة تتراوح بين 4 - 6 أشهر.

هذه الإصابة جاءت لمعلول في وقت عصيب، حيث كان يستعد مع الأهلي لخوض موقعة إياب دوري أبطال أفريقيا، يوم السبت المقبل، ليغيب عن الأحمر داخل المستطيل الأخضر، لكنه بالتأكيد سيكون أول الداعمين خارج الخطوط.

الإصابة في وتر أكيلس طالت أكثر من لاعب في الملاعب المصرية، لعل أبرزهم خلال السنوات الماضية، هم:

الأنجولي جيلبرتو (الأهلي)

غاب عن الملاعب حوالي سنة ونصف، بعدما تعرض لإصابة في أكيلس، أثناء مشاركته مع منتخب أنجولا في مباراة ودية عام 2006، وتحمل الأهلي تكاليف علاجه، ليعود بعدها ويواصل مسيرته في دعم الجبهة اليسرى.

أحمد فتحي (الأهلي)

غاب عن الملاعب حوالي 8 أشهر، بعد إصابته في أكيلس أثناء مباراة الأهلي وبلدية المحلة على ملعب طنطا في الدوري عام 2008، وكانت الإصابة في فترات أوج تألقه، لكنها لم تعطله عن التألق وحصد البطولات مع الأحمر.

سعد سمير (الأهلي)

غاب عن الملاعب حوالي 6 أشهر، بعدما أصيب دون تدخل من أحد أثناء مباراة الأهلي وبلاتينوم الزيمبابوي، في دوري أبطال أفريقيا 2020، وبعد التعافي عاد وشارك على فترات رفقة الأحمر، قبل الرحيل لصفوف مودرن فيوتشر ومن بعدها إلى سيراميكا كليوباترا.

محمود جنش (الزمالك)

غاب عن الملاعب حوالي 6 أشهر، متأثرًا بالإصابة في أكيلس، التي تعرض لها أثناء تواجده في تدريبات منتخب مصر، على هامش المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2019، لكنه تغلب على الإصابة، ويلعب حاليًا ضمن صفوف مودرن فيوتشر.

صالح جمعة (سيراميكا كليوباترا)

غاب عن الملاعب حوالي 10 أشهر، وذلك بعدما تعرض لإصابة في أكيلس، دون تدخل من أي لاعب، خلال مباراة ودية لفريق سيراميكا كليوباترا أمام طلائع الجيش.

اقرأ أيضًا:

جراحة ناجحة لمعلول.. وتحديد موعد البرنامج التأهيلي

موديست يوجه رسالة دعم إلى علي معلول

مصدر بالأهلي ليلا كورة: لن نتخلى عن معلول

الأهلي: إصابة معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن