لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

مواجهة ثانية وتأهل للمرة الأولى.. حقائق قبل مباراة كاب فيردي وجنوب أفريقيا بكأس الأمم

جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا

تُستأنف مباريات كأس أمم أفريقيا 2023، مساء اليوم السبت، بمواجهة كاب فيردي وجنوب أفريقيا في ربع نهائي البطولة.

وتقام مباراة كاب فيردي وجنوب أفريقيا على ملعب "تشارلز كونان باني" في تمام الساعة العاشرة مساء السبت، بدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة حالياً بكوت ديفوار.

ويلتقي الفائز من مباراة كاب فيردي وجنوب أفريقيا مع نيجيريا، في دور نصف النهائي من البطولة الأفريقية.

وكان منتخب كاب فيردي تأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز على موريتانيا بنتيجة (1-0)، بينما وصل منتخب جنوب أفريقيا للدور ذاته بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة (2-0).

ونستعرض إليكم أبرز الأرقام والحقائق عن مباراة كاب فيردي وجنوب أفريقيا كما استعرضها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم:

- سيلتقي كاب فيردي وجنوب أفريقيا للمرة الثانية في كأس الأمم الأفريقية، بعد التعادل 0-0 في دور المجموعات عام 2013، وكانت المواجهة السابقة هي أول مباراة لكاب فيردي في البطولة والمباراة الأولى في نسخة 2013 التي استضافتها جنوب أفريقيا.

- وصلت جنوب أفريقيا إلى الدور ربع النهائي في ثلاث من آخر أربع مشاركات لها في كأس الأمم الأفريقية، بينما تتطلع إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي من المسابقة لأول مرة منذ عام 2000 (خسرت 2-0 أمام نيجيريا).

- فاز كاب فيردي بثلاث من مبارياته الأربع في كأس الأمم الأفريقية 2023 (تعادل 1)، وسجل ثمانية أهداف، انتصارات أكثر وأهداف أكثر مما كان عليه في مبارياته الـ 11 السابقة في المسابقة مجتمعة (فاز 2، تعادل 6، خسر 3، سجل 6).

- يتطلع كاب فيردي إلى بلوغ نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى، حيث يكون هذا ثاني ظهور له في ربع النهائي، وهو الأول له منذ الهزيمة 2-0 أمام غانا في 2013.

- حافظت جنوب أفريقيا على شباكها نظيفة ثلاث مرات متتالية في كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ فبراير 1998؛ لم يمنع منتخب بافانا بافانا منافسه من التسجيل مسبقاً في أربع مباريات متتالية في كأس الأمم الأفريقية.

- أجرت جنوب أفريقيا تغييرين فقط على تشكيلتها الأساسية في كأس الأمم الأفريقية 2023، وهو أقل عدد من الفرق الأخرى، في حين أجرى منافسه كاب فيردي 14 تغييراً - فقط غينيا (17) حققت المزيد في المسابقة.

- بعمر 29 عامًا و64 يومًا، يمتلك كاب فيردي أكبر متوسط تشكيل أساسي في كأس الأمم الأفريقية 2023، وفي الواقع تم تسجيل خمسة من أهدافهم الثمانية بواسطة لاعبين يبلغون من العمر 30 عامًا أو أكثر - وكان الفريق الأخير الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة من لاعبين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا منتخب مصر عام 1998 (7).

- منتخب كاب فيردي هو الأكثر عدداً من المراوغات في كأس الأمم الأفريقية 2023 (44 صحيحة من 95). في الواقع، حاول منتخب القروش الزرقاء 34 مراوغة في دور الـ16 ضد موريتانيا (13 ناجحة)؛ أعلى مجموع في مباراة في كأس الأمم الأفريقية هذا العام.

- ساهم ثيمبا زواني بشكل مباشر في 50% (3/6) من أهداف جنوب أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية 2023 (هدفان وتمريرة حاسمة واحدة)، بينما يمكن أن يصبح أول لاعب من منتخب البافانا بافانا يسجل ثلاثة أهداف في نسخة واحدة من كأس الأمم الأفريقية منذ شون بارتليت في عام 2000 (5).

- ساهم رايان مينديز بشكل مباشر في تسجيل عدد أكبر من الأهداف (أربعة - هدفين وتمريرتين حاسمتين) أكثر من أي لاعب آخر من كاب فيردي في كأس الأمم الأفريقية، في حين أن مشاركاته الثلاثة في الأهداف (هدفين وتمريرة حاسمة واحدة) في كأس الأمم الأفريقية 2023 هي أيضًا الأكثر مشاركة من قبل لاعب لكاب فيردي في نسخة واحدة.

حمل تطبيق يلاكورة على نظام Android

حمل تطبيق يلاكورة على نظام iPhone

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة لدور الـ8.. من هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن