لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

اعتداء وحادث مروع ومعركة المغرب والكونغو في أسوأ لقطات مجموعات أمم أفريقيا

شهدت مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 العديد من اللحظات الدرامية، داخل وخارج الملعب.

بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 مقامة حاليا في كوت ديفوار، وبدأت يوم 13 يناير الحالي وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وأُسدل الستار على منافسات دور المجموعات للنسخة الحالية من أمم أفريقيا، أمس الأربعاء، باكتمال عقد المتأهلين إلى ثمن النهائي.

وفي السطور التالية يلقي "يلا كورة" الضوء على أسوأ اللقطات في بطولة أمم أفريقيا 2023، تزامنا مع مباريات مرحلة المجموعات.

اعتداء متكرر على مدرب غانا

تعرض كريس هوتون، المدير الفني لمنتخب غانا، لهجوم من أحد المشجعين، عقب الهزيمة المفاجئة أمام كاب فيردي (1-2)، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

موقع "Modern Ghana" أكد تعرض هوتون للهجوم في فندق إقامة المنتخب عقب الهزيمة أمام كاب فيردي، وأن بعض المسؤولين تدخلوا لإنقاذه، قبل أن تلقي قوات الأمن الإيفوارية القبض على المشجع.

وبعد التعادل (2-2) مع موزمبيق وتلاشي فرصة التأهل، تعرض هوتون لهجوم جديد من أحد الصحفيين، الذي حاصره بعبارات غاضبة أثناء خروج الفريق من الملعب.

جدير بالذكر أن الاتحاد الغاني لكرة القدم قرر إقالة هوتون، بعد الخروج رسميا من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي.

معركة المغرب والكونغو

شهد ملعب "لوران بوكو" أحداثا مؤسفة بعدما استضاف تعادل المغرب والكونغو الديمقراطية (1-1) في الجولة الثانية، بدأت باشتباك بين لاعبي المنتخبين.

كما انتشرت مقاطع فيديو تظهر تراشقا بالألفاظ بين وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، وتشانسيل مبيمبا مدافع الكونغو، تبعه العديد من التصريحات لكلا الطرفين في وسائل الإعلام، ليبرئ كل منهما نفسه ويلقي اللوم على الآخر.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فتح تحقيقا في واقعة اشتباك الركراكي ومبيمبا، أسفر عن إيقاف المدرب المغربي 4 مباريات منها مباراتين مع إيقاف التنفيذ.

واعترض الاتحاد المغربي لكرة القدم على قرار نظيره الأفريقي، ووصفه في بيان رسمي بـ"القرار المجحف"، مشيرا إلى أنه سيقوم بالاستئناف ضد القرار.

وأضاف: "هذا القرار يجانبه الصواب خاصة وأن المشاهد أظهرت أن الركراكي لم يصدر منه أي تصرف مخل بالروح الرياضية".

وكان الركراكي أوضح موقفه قائلا: "مبيمبا أهانني أنا ومساعدي عند جانب الملعب قبل نهاية المباراة، رغم ذلك ذهبت في النهاية لمصافحته (ولكن أيضا لأسأله‭ ‭(‬‬لماذا تتحدث معي بهذه الطريقة".

وتابع: "لقد ادعى أنني وصفته بالأحمق لكنني لم أقل ذلك أبدا، يجب أن يكون صادقا بعض الشيء مع نفسه".

فيما رد مبيمبا قائلا: "لست مثاليا ولكن عندما أكون في الملعب أحترم الجميع والاحترام متبادل".

حادث في محيط ملعب شارل كونان

في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، تعرضت حافلة تقل العشرات من الصحفيين لحادث سير أثناء رحلة الرجوع من ملعب شارل كونان مدينة ياموسوكرو إلى العاصمة أبيدجان.

ووقع الحادث بعد أن خرجت الحافلة عن الطريق المخصص لها، واصطدمت بناقلة في الاتجاه المعاكس، ما أدى إلى انفجار النوافذ الزجاجية للحافلة.

وإثر هذا الحادث، تم نقل عدد من الصحفيين إلى مستشفيات العاصمة الإيفوارية، ومنهم من تعرضوا لكسور وإصابات على مستوى العين.

 لمشاهدة صور الحادث اضغط هنا أو تنقل عبر الألبوم المرفق

وقال الصحفي النيجيري حسن عبدالسلام، أحد الناجين من الحادث، لموقع "بلس سبورتس" النيجيري: "عقب مباراة أنجولا وبوركينا فاسو انطلقت الحافلة التي كانت تضم 50 صحفيا، وأثناء نومي سمعت صوتا ثقيلا جعلني أستيقظ على الفور حيث اعتقدت أنه انفجار ثم فجأة طرت من النافذة وبعد ذلك علمت أنه اصطدام".

وأضاف: "عم الهرج والمرج، الجميع كان يبحث عن النجاة عبر النوافذ المحطمة، الذعر اجتاحني، لكن في مكان ما وسط موجة الخوف المتصاعدة، اشتعلت شرارة التحدي ، لن أستسلم لهذا التابوت المعدني".

وأوضح: "كان لدي قصصا لأرويها، وأهدافا لأحققها، وحياة لأعيشها، لكن كدت أن أصبح مجرد إحصائية لمن لقوا مصرعهم في تاريخ الصحافة الرياضية".

اقرأ أيضا:

وكيل أعمال صلاح يهاجم منتقديه 

ليكيب: كوت ديفوار تطلب استعارة رينارد من فرنسا 

إمام عاشور يغادر المستشفى ويصل فندق إقامة منتخب مصر 

رقمان سلبيان|مصر بالمركز الـ 13 في مجموعات أمم أفريقيا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن