لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

تأهل مبكر وموقف معقد.. محترفو الدوري المصري يتنافسون على التأهل في أمم إفريقيا

تاو

بيرسي تاو

انتهت الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار، وسط مشاركة ملحوظة لمحترفي الدوري المصري مع منتخباتهم. 

ويتواجد 10 لاعبين من الدوري المصري مع منتخباتهم، سواء منتخبات عرب أو من إفريقيا السمراء، وشهدت الجولة الثانية ظهور ملحوظ للاعبين في المباريات.

قائمة المحترفين في الدوري المصري

- أليو ديانج (منتخب مالي) (الأهلي).

- بيرسي تاو (منتخب جنوب أفريقيا) (الأهلي).

- علي معلول (منتخب تونس) (الأهلي).

- كريستوفاو باسينسيا مابولولو (منتخب أنجولا) (الاتحاد السكندري).

- سيف الدين الجزيري (منتخب تونس) (الزمالك).

- فيستون مايلي (منتخب الكونغو الديموقراطية) (بيراميدز).

- بلاتي توريه (منتخب بوركينا فاسو) (بيراميدز).

- محمد الشيبي (منتخب المغرب) (بيراميدز).

- جيفرسون إنكادا (منتخب غينيا بيساو) (فاركو).

- حميد ماو (منتخب تنزانيا) (طلائع الجيش).

وكانت الجولة الأولى، قد شهدت بعض اللقطات المميزة لنجوم الدوري المصري في  بطولة أمم إفريقيا، وعلى رأسها، هدف مابولولو في مباراة أنجولا أمام الجزائر، بالإضافة إهدار بيرسي تاو ركلة جزاء أمام مالي.

لكن في الجولة الثانية، كانت مشاركات محترفي الدوري المصري مختلفة عن الجولة الأولى، حيث هناك لاعبين تأهلوا رفقة منتخباتهم وهناك من ودع البطولة وآخرين تعقد موقفهم.

الوداع

أصبح منتخب غينيا بيساو، أول منتخب يودع بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات، بعد الهزيمة أمام غينيا الإستوائية برباعية مقابل هدفين في الجولة الثانية، وسط مشاركة جيفرسون إينكادا لاعب فاركو.

وخسر غينيا بيساو للمباراة الثانية على التوالي، حيث كان قد هُزم أمام كوت ديفوار بهدفين دو رد في مباراة الجولة الأولى، ليصبح دون نقاط قبل لقاء لجولة الأخيرة.

تأهل وشيك

بات تأهل منتخبا بوركينا فاسو، وأنجولا، إلى دور الـ16 قريبًا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وشارك بلاتي توريه، لاعب وسط نادي بيراميدز، في تعادل بوركينا فاسو، المثير أمام الجزائر (2-2)، بينما ساهم كريستوفاو مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري، في فوز أنجولا الصعب على موريتانيا (3-2)، ليتقاسما صدارة المجموعة الرابعة.

كما وضع منتخب مالي، قدمًا في دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا، بعد التعادل مع تونس في الجولة الثانية، ليجمع 4 نقاط من أول مباراتين.

وغاب ديانج عن المشاركة مع منتخب مالي، في مباراة تونس.

وشارك محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، في تعادل منتخب المغرب، أمام الكونغو الديمقراطية (1-1)، في الجولة الثانية.

وتأجل تأهل منتخب المغرب، إلى الجولة الثالثة، بعد التعادل مع منتخب الكونغو، خاصة وأن الفهود عززوا موقفهم أيضا في التأهل إلى الدور المقبل.

وأحيا منتخب جنوب إفريقيا، آماله من جديد في التأهل إلى دور الـ16، بعد الفوز العريض، على ناميبيا برباعية نظيفة، بمشاركة بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي.

وسجل بيرسي تاو، الهدف الأول لمنتخب جنوب إفريقيا، أمام ناميبيا، ليساهم في فوز الأولاد العريض.

ثاني الأهداف

وبات بيرسي تاو، هو ثاني لاعب من محترفي الدوري المصري، يسجل في بطولة أمم إفريقيا،  بعد مابولولو.

وبذلك يحتاج منتخب جنوب إفريقيا، للتعادل على أقل تقدير في مباراة تونس المقبلة للتأهل إلى الدور المقبل.

موقف معقد

أصبح موقف منتخب تونس معقدًا، في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد التعادل المخيب أمام مالي (1-1)، ليضع نفسه في موقف حرج قبل مباراة الجولة الثالثة.

وشارك سيف الدين الجزيري، كبديل مع منتخب تونس أمام مالي، بينما غاب علي معلول عن المواجهة.

ولا بديل لمنتخب تونس، عن تحقيق الفوز في المباراة المقبلة، أمام جنوب إفريقيا، للإبقاء على حظوظه في التأهل إلى دور الـ16.

بينما بات موقف الكونغو الديمقراطية، مشابهًا للمنتخب التونسي،  حيث لا بديل له سوى الفوز في المباراة المقبلة أمام تنزانيا.

وشارك فيستون ماييلي كبديل مع منتخب الكونغو أمام المغرب في الشوط الثاني من المباراة، حيث إنه كان قد غاب عن المشاركة في المباراة الأولى أمام زامبيا.

وأصبح موقف منتخب تنزانيا، صعب للغاية بعد التعادل أمام زامبيا في الجولة الثانية، بمشاركة حميد ماو لاعب وسط نادي طلائع الجيش.

ويتعين على منتخب تنزانيا، الفوز في المباراة المقبلة، أمام الكونغو الديمقراطية من أجل التمسك بآمال التأهل إلى الدور المقبل، مع انتظار نتيجة مباراة المغرب وزامبيا، حيث يمتلك نقطة وحيدة فقط.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن